بديل بريس تنفرد بنشر المرشحين لرئاسة الجماعات المحلية التابعة لإقليم ابن سليمان  ..... ثلاثة رؤساء ضمنوا الاستمرار في الرئاسة في غياب مرشحين منافسين

جمعيات مدرسية غير قانونية | درس التاريخ والجغرافيا بالسلك الثانوي و سؤال التغيــيـــــر | ربطوا إقصاءه بنضالاته ضد الفساد والمفسدين... تجمع حقوقي أمام كلية الحقوق المحمدية من أجل إنصاف محمد متلوف الطالب المستبعد من ولوج سلك الدكتوراه | انتفاضة مستخدمي القناة الثانية بسبب لامبالاة الإدارة: بسبب تهميش مطالبهم وتدهور مالية الشركة | فيدرالية الآباء والأمهات تطالب بتفعيل دورها التشاركي وترسيخ المجانية .. رئيسها بالنيابة وصف مبادرات بداية الموسم بالشكلية وانتقد ضعف تجاوب الإدارة التربوية | جمعيات بجلابيب نقابية لإنصاف أطر الإدارة التربوية | الإدارة التربوية : مهنة بلا الإطار و مهام بلا حدود .... مجالس التدبير: برلمانات غير فاعلة | جاء الدواء .. لكن المريض في ذمة الله: رحل محمد طارق السباعي المناضل الحقوقي الذي حمل مرضه في صمت بين المحاكم ومسارح الاحتجاج | هذه معاناة الطلبة الجامعيين مع (لانفيط) والعنف وسوء التغذية .... أجساد ملتصقة وكلام نابي وتحرشات وروائح كريهة وسرقات وسوء التغذية.. خلاصة حياة جامعية يعيشها الطالبات والطلاب خلال تنقلاتهم اليومية على متن حافلات متدهورة الهياكل. يضاف إليها العنف اللفظي وا | رئيس جامعة محمد الخامس يشتكي ضعف الميزانية والموارد البشرية |
 
اخر الانباء


حصريات
لا سيدي بنكيران...حاجتنا أشد إلى الفلسفة و الآداب
الملك يعطي انطلاقة مشروعان سكنيان لإعادة إيواء 2274 من ساكنة صفيح الشلالات
فضائح المنطقة الصناعية بابن سليمان على طاولة عامل الإقليم 14 مستثمر من أصل 190 افتتحوا مشاريعهم و29 اختفوا بعد الانتهاء من أشغال بناء مصانعهم
عندما يتحول الشر إلى دعم ومساعدة ... عبر لمن لا يعتبر
تهاون الدرك الملكي لعين حرودة في قضية السرقة التي تعرض لها مدير نشر مدينة نيوز : شريط فيديو يوثق الجريمة والجاني حر طليق
كتاب رسائل سياسية يباع بمدينة ابن سليمان وقريبا بكل مدن المغرب وهذه عناوين الرسائل الوطنية والدولية التي يتضمنها
قراءة في كتاب المعطي منجب الذي يحمل عنوان (مواجهات بين الإسلاميين والعلمانيين بالمغرب) الحلقة الخامسة بعنوان (الإسلام واليسار والديموقراطيا) مع محمد العربي المساري
الجسم الصحافي يقاضي الكاتب العام للجماعة بني يخلف وأحد مستشاري الأغلبية ... نقابة الصحافيين المغاربة تدخل على الخط وتطالب بالتحقيق وإنصاف المنابر الإعلامية المتضررة
فضيحة منتخبو الرباط ومقاطعة اليوسفية: هوندا تنقل جثمان سيدة إلى مثواها الأخير
بعد تفاقم أزمة النقل بالمنصورية: 18 مستشار جماعي يطالبون بدورة استثنائية يحضرها عامل الإقليم ويهددون بتقديم استقالاتهم

 
بديل بريس تنفرد بنشر المرشحين لرئاسة الجماعات المحلية التابعة لإقليم ابن سليمان ..... ثلاثة رؤساء ضمنوا الاستمرار في الرئاسة في غياب مرشحين منافسين
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google



بوشعيب حمراوي

وضع ثلاثون مرشحا لرئاسة مجالس الجماعات المحلية بإقليم ابن سليمان ملفات ترشيحهم لدى قسم الشؤون الداخلية بمقر العمالة في الفترة ما بين خامس وتاسع شتنبر الجاري. وتبين من خلال قراءة تحليلية لأسماء المرشحين لقيادة مدن الثلاث (ابن سليمان، بوزنيقة، المنصورية)، والجماعات القروية ال أن هناك من تمكن من حصد الأغلبية وضمن منصب الرئاسة، وهناك من كتب عليه انتظار يوم الحسم (الأربعاء المقبل). فقد فاز قبل إجراء الانتخابات، كل من أحمد الدهي والميلودي بن شلحة ومحمد طهير بمنصب رئاسة الجماعات القروية (عين تيزغة، أولاد يحى لوطا، الردادنة أولادمالك) لولاية ثانية. كما تمكن سعيد الزايدي من الفز بمنصب قيادة جماعة الشراط التي كان يرأسها والده الراحل أحمد الزايدي. بينما اعتبرت أيماء أخرى فائزة قبل إجراء الانتخابات بالنظر إلى عدد المقاعد التي حصدت. فيما ينتظر أن يكون المال والوعود بالمناصب أكبر فاصل في نتائج باقي المنافسات. وإليكم التفاصيل ....

 فقد ضمن الحركي الميلودي بنشلحة الفائز بمقعد في مجلس جهة الدار البيضاء/ سطات، قيادة مجلس الجماعة القروية أولاد يحى لوطا لولاية ثانية، بعد ان ترشح وحده بدون منافس. علما أن مجلس الجماعة يضم 17 عضوا مستشارا انتخبوا بالترشيح الفردي ضمنهم (4 نساء). حصد حزب الحركة الشعبية 14 عضوا ضمنهم 3 نساء. وفاز عضوين فقط من التجمع الوطني للأحرار (رجل وامرأة)، وعضو واحد من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وضمن أحمد الدهي منصب رئاسة جماعة عين تيزغة القروية لولاية ثانية باسم حزب الاستقلال. بعد أن وضع وحده ملف الترشيح. ويتكون مجلس الجماعة من 27 مقعد ضمنهم أربع نساء. وفاز حزب الاستقلال ب13 مقعد ضمنهم 3 نساء. وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 5 مقاعد ضمنهم امرأة. وفاز حزب الحركة الشعبية ب6 مقاعد. وحصل كل من التقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية على  واحد فقط.

كما ضمن محمد طهير عن حزب التجمع الوطني للأحرار منصب الرئاسة لولاية ثانية بجماعة الردادنة أولاد مالك، قبل إجراء الانتخابات. بعد أن وضع وحده الترشيح بدون منافس. علما أن مجلس جماعة الشراط القروية يتكون من 15 عضوا مستشارا ضمنهم أربع نساء منتخبين بالترشيح الفردي. وفاز حزب التجمع الوطني للأحرار ستة مقاعد ضمنهم امرأة. وحصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على خمسة مقاعد اثنين منهما للنساء. وحصل حزب الحركة الشعبية على مقعدين (امرأة ورجل). وفاز كل من حزب الأصالة والمعاصرة وجبهة القوى الديمقراطية بمقعد واحد.

بدوره فاز سعيد الزايدي نجل الراحل احمد الزايدي بمقعد والده على رأس مجلس جماعة الشراط القروية. بعد أن اعتبر المرشح الوحيد. علما أن مجلس الجماعة يضم 17 عضوا مستشارا ضمنهم أربع نساء. وبما أن حزب تيار الزايدي (البديل الديمقراطي) لم يرخص بعد،  فقد حظي حزب البيئة والتنمية المستدامة الذي تشرح الزايدي باسمه ب12 مقعدا ضمنهم ثلاثة نساء، وعادت المقاعد المتبقية (خمسة مقاعد ضمنهم امرأة) لحزب الاستقلال.

 

 

وترشح لمنصب رئاسة جماعة سيدي بطاش القروية  كل من نور الدين اكريران عن حزب الاستقلال، ويوسف بوعطية عن تحالف أحزاب اليسار الديمقراطي.علما أن مجلس الجماعة يضم 15 عضوا ضمنهم (4 نساء). وحصل تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي على خمسة مقاعد ضمنهم امرأتين. وحصل حزب التقدم والاشتراكية على نفس عدد المقاعد. حصل حزب الاستقلال على ثلاثة مقاعد. بينما فاز كل من حزب الاتحاد الدستوري وحزب التجمع الوطني للأحرار بمقعد واحد فقط.

 

وترشح لمنصب رئيس الجماعة القروية الزيايدة كل من الغايب خودي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ولحسن برهمي (الرئيس السابق) عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومصطفى الهشومي عن التقدم والاشتراكية. ويتكون مجل الجماعة من 19 عضو مستشار ضمنهم أربع نساء. علما أن حزب التجمع الوطني للأحرار حصل على أربع مقاعد فقط. وفاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بثلاثة مقاعد ضمنهم امرأة. كما فاز التقدم والاشتراكية ب10 مقاعد ضمنهم امرأتين. وحصل حزب الاستقلال على مقعدين (رجل وامرأة).

 

ويتنافس على منصب رئاسة بئر النصر، أفقر جماعة قروية بجهة الدار البيضاء/ سطات، كل من محمد الفايزة عن حزب الاتحاد الدستوري ومحمد الشافعي الرئيس السابق للجماعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار ونوفل الصفصافي عن حزب التقدم والاشتراكية. ويتكون مجلس جماعة بئر النصر من 15 عضو مستشار ضمنهم أربع نساء. علما أن حزب التقدم والاشتراكية حصل على 8 مقاعد ضمنهم امرأتين. وفاز التجمع الوطني للأحرار بأربع مقاعد ضمنهم امرأة. وحصل حزب الاستقلال على مقعدين (رجل وامرأة). وفاز الاتحادي الدستوري بمقعد واحد.

 

و  تخوض إكرام بوعبيد صراع التنافس كأول امرأة ربما على الصعيد الوطني، على منصب رئيس الجماعة القروية أولاد علي الطوالع، وهي الجماعة التي كان يقودها والدها مصطفى بوعبيد قبل أن يفشل في انتزاع العضوية وأن يخسر الصراع أمام شاب ابن المنطقة. تخوض إكرام الصراع عن حزب جبهة القوى الديمقراطية إلى جانب الجيلالي الحمومي  عن حزب التجمع الوطني للأحرار. ويتكون مجلس الجماعة من 15 عضو مستشار ضمنهم أربع نساء. علما أن حزب جبهة القوى الديمقراطية حصل على 8 مقاعد ضمنهم امرأتين. وفاز التجمع الوطني للأحرار بأربع مقاعد ضمنهم امرأة. فاز حزب الاستقلال بمقعدين (رجل وامرأة). واكتفى حزب الاتحاد الاشتراكي بمقعد وحيد.

 

ويبقى الصراع على منصب رئاسة جماعة احلاف القروية بين كل من الحاج زايد(الرئيس السابق) عن حزب الاتحاد الاشتراكي ومصطفى الطبطبي عن حزب العدالة والتنمية وخريشيفة لغليمي عن التجمع الوطني للأحرار. ويتكون مجلس الجماعة من 17 عضو مستشار ضمنهم أربع نساء. علما أن حزب الاتحاد الاشتراكي حصل على 13 مقعدا ضمنهم ثلاثة مقاعد. وفاز حزب العدالة والتنمية بمقعدين (رجل وامرأة)، وحصل كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار على مقعد واحد فقط.

 

ويتنافس على منصب رئاسة جماعة مليلة القروية كل من محمد لمباركي (الرئيس السابق) عن حزب الحركة الشعبية، وجمال الحقاني عن حزب التجمع الوطني للأحرار. ويتكون مجلس الجماعة من 27 عضو مستشار ضمنهم أربع نساء. علما أن حزب الحركة الشعبية فاز 18 مقعد ضمنهم امرأتين، وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 3 مقاعد. وفاز حزب العدالة والتنمية ب3 مقاعد ضمنهم امرأة. وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على مقعدين، واكتفى حزب الاتحاد الاشتراكي بمقعد واحد.

 

 

   ويتصارع على منصب رئاسة جماعة موالين الواد كل من الرئيس السابق للجماعة والمستشار البرلماني حسن عكاشة عن حزب التجمع الوطني للأحرار من جهة وبوشعيب نبيه البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي والذي كان قد عوض الراحل احمد الزايدي بعد وفاته. ويتكون مجلس الجماعة من 17 عضو مستشار. علما أن التجمع الوطني للأحرار حصد 11 مقعد ضمنهم امرأتين. وفاز الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بخمسة مقاعد ضمنهم امرأتين فقط. وعاد المقعد الوحيد لحزب الأصالة والمعاصرة.

 

 

كما يتنافس على منصب رئاسة جماعة المنصورية الحضرية كل من الرئيس السابق امبارك العفيري عن حزب الأصالة والمعاصرة وكريم القرقوري عن حزب العدالة والتنمية. ويتكون مجلس الجماعة من 27 عضو مستشار ضمنهم أربع نساء منتخبين بالترشيح الفردي. علما أن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على 19 مقعد. وفاز حزب العدالة والتنمية بخمسة مقاعد. وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 3 مقاعد ضمنهم امرأة.

 

 

   ويخوض الصراع على منصب رئاسة مجلس جماعة الفضالات القروية، كل من مصطفى ملوكي عن حزب التجمع الوطني للأحرار والرئيس السابق للجماعة عبد الفتاح زردي عن حزب الاستقلال. ويتكون مجلس الجماعة ب17 عضو مستشار. علما أن حزب الاستقلال حصل على 7 مقاعد ضمنهم امرأة. وفاز حزب الاتحاد الاشتراكي على 6 مقاعد ضمنهم 3 مقاعد. حصل التجمع الوطني للأحرار على مقعدين. وفاز كل من حزب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بمقعد واحد فقط.

 

ويخوض الصراع على منصب رئاسة مجلس بلدية بوزنيقة كل من الرئيس السابق والمستشار البرلماني محمد كريمين عن حزب الاستقلال ومحمد بنجلول عن حزب العدالة والتنمية. ويتكون مجلس البلدية من 29 عضو مستشار ضمنهم 6 نساء. علما أن حزب العدالة والتنمية فاز 13 مقعد ضمنهم 3 نساء. وحصل حزب الاستقلال على 12 مقعد ضمنهم امرأتين. وعادت المقاعد الأربعة المتبقية لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

 

ويتنافس على قيادة بلدية ابن سليمان كل من الرئيس السابق خليل الدهي عن حزب الاستقلال ومحمد جديرة عن حزب الحركة الشعبية. ويتكون مجلس البلدية من 35 عضو مستشا ضمنهم 6 نساء. علما أن حزب الحركة الشعبية فاز ب12 مقعد ضمنهم امرأتين، وحصل حزب الاستقلال على 6 مقاعد ضمنهم امرأة، وفاز حزب التقدم والاشتراكية ب6 مقاعد ضمنهم امرأة، وحصل حزب العدالة والتنمية على خمسة مقاعد ضمنهم امرأة. 


التاريخ : 11/9/2015 | الساعـة : 16:50 | عدد التعليقات : 0

Partager






 

جمعيات مدرسية غير قانونية
 

 

عقار شيخ بضواحي ابن سليمان في المزاد العلني : فتاة تدعي أنه محتجز وطاقم جريدة يكيل الاتهامات لمسؤول دركي رفض مصاحبته من أجل اقتحام منزل بدون إذن وكيل الملك
 
شوف واسمع.. بين سندان القضاء ومطرقة الإقصاء تعيش أرملة بودا وأبناءها بضواحي القصر الملكي (الغزالة) ببوزنيقة جحيم المعاناة وتهديدات بالسجن والتشرد
 

 

حلقة جديدة من سلسلة شادين الستون للفنان والكوميدي الشرقي السروتي عن ممرات الراجلين بين الغرامات وقصور أداء البلديات
 
الزلزال الملكي في قالب كوميدي للفنان الشرقي السروتي
 
سلسلة شاديه الستون مع الشرقي حلقة اليوم عن مخدر الكالة
 
لا تفوتكم مشاهدة هذا الشريط .. أسي العثماني .. قبل تنزيل القوانين .. (نزل شوف حنا فين ؟؟ )
 
شوف واسمع .. سلسلة (شادين ستون مع الشرقي) تعود مع (الزلزال والكرة)
 
شوف .. العثور على صور مستشارين جماعيين ضمنهم البرلماني (مرداس) المقتول مدفونة بمقبرة بسطات
 
شوف واسمع : وصفها بقمة (ولا حاجة) ... صحافي مصري يكشف سر غياب ملك المغرب عن أي لقاء للقمة العربية منذ 12 سنة
 
شوف واسمع: بديل بريس والشروق المغربية ينفردان برسالة محمد السويسي إلى الملك محمد السادس ساعة قبل محاولة الانتحار حرقا قبالة محكمة المحمدية : لمن سنشتكي يا ملكنا العزيز؟ .. راحنا ضعاف ...
 


درس التاريخ والجغرافيا بالسلك الثانوي و سؤال التغيــيـــــر
 
البعد القانوني في عريضة المطالبة بالإستقلال
 
في مسار الاتحاد الاشتراكي.. نزيف داخلي دائم وهدم ذاتي قائم؛ ومع ذلك...!!!
 
الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل
 
العمل النقابي، والعمل السياسي في المغرب: أية علاقة؟
 


بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يتزامن مع العاشر من شهر أكتوبر من كل سنة ... هدية الفايسبوكيون
 
بغض النظر عن ما قيل عن رئيس ليبيا المقتول معمر القذافي...هذه هي الخدمات التي كان يقدمها لشعبه
 


احصائيات الموقع
Sito ottimizzato con TuttoWebMaster

اليكسا

 

  ?????  ????? ???????  ???????  ???? ??????? ???? ???