الرئيسية / نبض الشارع / أحرار المحمدية ينسحبون للمرة الثانية من دورة فبراير احتجاجا على استمرار إغلاق معبر (جوج بغال) ولجنة السير والجولان تجتمع غدا لوضع مخطط لتنظيم التنزه ب (لافاليز)

أحرار المحمدية ينسحبون للمرة الثانية من دورة فبراير احتجاجا على استمرار إغلاق معبر (جوج بغال) ولجنة السير والجولان تجتمع غدا لوضع مخطط لتنظيم التنزه ب (لافاليز)

ينتظر أن تعقد لجنة السير والجولان داخل مجلس بلدية المحمدية غدا الجمعة، اجتماعا من أجل وضع مخطط  لتنظيم التنزه ب( لافاليز). الكلام لرئيس البلدية حسن عنترة ، الذي أشار إليه في تدوينة له بصفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي (الفايسبوك). واعتبرها إجراءات عاجلة و فكرة تنظيم أساسية لدعم راحة وأمن المواطن.  
وكان المجلس عقد اليوم الخميس الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر فبراير، والتي عرفت انسحاب فريق التجمع الوطني للأحرار للمرة الثانية. احتجاجا على عدم اتخاذ إجراءات صارمة بخصوص استمرار إغلاق معبري لافاليز. أو ما أصبح يعرف بالمدينة بمعبر (جوج بغال). وقد تم تأجيل عملية حصر النتيجة العامة لميزانية 2015، إلى حين إعداد كل الوثائق اللازمة. كما تم تخفيض أسعار ولوج مسرح عبد الرحيم بوعبيد، استجابة لنداءات الفعاليات المحلية. ولو أن التخفيض لم يصل بعد إلى المستوى المرغوب فيه من طرف تلك الفئات ضعيفة ومتوسطة الدخل. وفئات الشباب (الطلبة والتلاميذ وأصحاب الشواهد المعطلين). حيث تم تخفيض ثمن استغلال المسرح خلال يوم واحد من 1000 درهم إلى 3000 درهم بالنسبة للجمعيات المحلية، وتحديد 10000 درهم بالنسبة للشركات والمؤسسات التعليمية الخاصة. و5000 درهم بالنسبة للجمعيات غير المحلية و المؤسسات الحزبية.  كما تمت دراسة باقي النقط المدرجة والمتعلقة بالملك العام الجماعي، حيث تعذر استخلاص واجبات الكراء. وكذا تحسين أسعار بعض الرسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!