الرئيسية / بديل تربوي / أساتذة ابن سليمان قاطعوا مداولات البكالوريا بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية .. 85 أستاذ ومفتش تربوي لازالوا ينتظرون تعويضات التصحيح والإشراف منذ الموسم الماضي

أساتذة ابن سليمان قاطعوا مداولات البكالوريا بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية .. 85 أستاذ ومفتش تربوي لازالوا ينتظرون تعويضات التصحيح والإشراف منذ الموسم الماضي

قاطع الأساتذة المكلفون بالمداولات الخاصة بنتائج امتحانات البكالوريا بمديرية التعليم ابن سليمان،  المشاركة في تلك المداولات التي كانت مقررة يوم الأربعاء الماضي بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني. بسبب تأخر صرف مستحقاتهم الخاصة بأوراق التصحيح للموسم الماضي 2016/2017 ). وعلمت الجريدة  أن المتضررين نظموا وقفة احتجاجية داخل الثانوية . وأصروا على إنصافهم قبل استئناف أعمال المداولة. لتضطر فئة المفتشين التربويين إلى إجراء المداولات في غيابهم. وكان مسؤول بالمديرية الإقليمية انتقل إلى مقر الثانوية، حيث أوضح أسباب عدم صرف تلك التعويضات، التي قطعت ملفاتها أشواط مسطرية، وتم تعليقها لأسباب تقنية لدى الخازن الإقليمي.

 

وأفاد المسؤول في تصريح للجريدة، أن 85 أستاذ ومفتش تربوي لازالوا ينتظرون تعويضاتهم منذ الموسم الماضي، والتي تتراوح ما بين 70 وألف درهم. وكل الإجراء المسطرية الخاصة بالمديرية تمت تسويتها. لكن هناك مشاكل تقنين ستنكب الجهة المعنية بتسويتها. موضحا أنه جالس المتضررين، وكشف لهم عن أسمائهم الواردة في ملف التعويضات.

 

ووعدهم بالإسراع بصرف تعويضاتهم. وأضاف أن عملية صرف التعويضات تتم بطريقتين. إما عن طريق الرصيد المالي المباشر الذي تتوصل به المديرية كل موسم دراسي، أو عن بتحويل تلك المبالغ إلى حسابات المعنيين البنكية. وكشف مصدر من خارج المديرية للأحداث المغربية أن المديرية تعاني من عدم توفرها على الموظف المكلف بالأداء، وأن هناك موظف وحيد بمديرية المحمدية للتعليم، مكلف بالصرف المالي لثلاث مديريات (المحمدية، ابن سليمان، مديونة). وأن هذا الأخير سبق ورشح واختير لمنصب مسؤول بأكاديمية التربية والتكوين الدار البيضاء/ سطات. إلا أنه لم يلتحق. وأنه قضى فترة فراغ. ساهمت في تأخير صرف التعويضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!