الرئيسية / السياسية / أولى شرارات حرب الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة ابن سليمان : مطرح بوزنيقة يغلق في وجه جماعة الشراط و تسع جمعيات تقرر تنظيم وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل أمام مقر العمالة

أولى شرارات حرب الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة ابن سليمان : مطرح بوزنيقة يغلق في وجه جماعة الشراط و تسع جمعيات تقرر تنظيم وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل أمام مقر العمالة

أعلن ممثلو تسع جمعيات من المجتمع المدني المحلي بجماعة الشراط عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية صباح الأربعاء المقبل (13 شتنبر 2017)، احتجاج على قرار منع مجلس جماعة الشراط من استعمال مطرح بوزنيقة لرمي نفايات السكان المنزلية. المحتجون الذين راسلوا قائد قيادة الشراط في موضوع الوقفة، يعتبرون أن القرار له علاقة بقضايا وحسابات سياسية، وأنه سيضر بسكان جماعة الشراط التي لا تتوفر على مطرح لرمي نفاياتها المنزلية. وهو ما قد يجعل الجماعة تغوص في وحل النفايات والتلوث البيئي. الذي سيكون له عواقب بيئية وصحية على السكان.

جماعة الشراط يرأسها سعيد الزايدي نجل القيادي الاتحادي الراحل أحمد الزايدي، والذي كان وراء الطعن القضائي، الذي انتهى بإلغاء المقعد البرلماني الخاص بالاستقلالي محمد كريمين الذي يرأس بلدية بوزنيقة. وهو ما دفع المحتجين إلى ربط المنع بما اعتبروه انتقاما.. كما أن الرئيسين يعدان من أبرز المتنافسين مستقبلا على المقعد الملغى. والذي قد يخوضه سعيد الزايدي بغطاء حزب التقدم والاشتراكية، علما أنه ترشيحه الأخير في الانتخابات التشريعية كان مستقلا..    

وقد وقع على رسالة الإخبار بتنظيم الوقفة ممثلي الجمعيات التالية: جمعية بسمة للتنمية الاجتماعية بالشراط ، جمعية ناس المحيط ، جمعية التضامن النسائي، جمعية الصناعة العصرية والتقليدية، جمعية بسمة للتنمية بدوار  العكبان الشراط،جمعية السلام الشراط للرياضة والتنمية، جمعية أبناء الشراط للتنمية البشرية  والاجتماعية،جمعية آباء واولياء التلاميذ  مجموعة مدارس أنوال، جمعية سواعد شراط للتنمية البشرية والاجتماعية.

يذكر أن قطاع النظافة بجماعة بوزنيقة يتم تدبيره  في إطار التدبير المفوض من طرف شركة خاصة، بينما قطاع النظافة بجماعة الشراط يتم تدبيره من طرف مجلس الجماعة. كما أن مطرح بوزنيقة الذي تنادي عدة جهات بنقله إلى جهة أخرى بالنظر إلى موقعه المؤثر بيئيا على المنطقة الساحلية، المفروض أن يكون مطرحا مؤقتا فقط، حيث تتم تعبئة النفايات ووزنها قبل نقلها إلى المطرح المشترك للنفايات المنزلية بين عمالة المحمدية وإقليم ابن سليمان، والمتواجد بتراب جماعة بني يخلف.  

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *