الرئيسية / نبض الشارع / احتجاجات سلمية ومكثفة لتلاميذ مدينتي بوزنيقة وابن سليمان رغم صدور بلاغ الأكاديمية وتراضي الوزارة مع ممثلي التلاميذ والأطر والمدارس الخاصة..

احتجاجات سلمية ومكثفة لتلاميذ مدينتي بوزنيقة وابن سليمان رغم صدور بلاغ الأكاديمية وتراضي الوزارة مع ممثلي التلاميذ والأطر والمدارس الخاصة..

خرج تلميذات وتلاميذ الثانوي الإعدادي والتأهيلي بمدينتي بوزنيقة وابن سليمان يومي أمس الجمعة واليوم السبت في وقفات واحتجاجات تنديدية بما اعتبروه مبادرات الشؤم والإحباط التي تصدر عن حكومة ما بات يعرف ب(حمادي). في إشارة إلى قرار الإبقاء على الساعة الإضافية الصيفية طيلة السنة، وما سينتج عنها من تعذيب وشقاء للتلاميذ وأولياء أمورهم وكل العمال والموظفين. مسيرات ووقفات التلاميذ وحتى وإن كانت مؤطرة من طرف التلامذة أنفسهم فإنها كانت سليمة وخلت من كل مظاهر العنف أو التخريب. وأعطت دروسا لفئة الكبار الذين تواروا إلى الخلف تاركين التلاميذ ينوبون عنهم في الاحتجاج والتظاهر. علما أن موضوع (الساعة الإضافية) يهم الكبار اكثر من الصغار. المتضايقين من حيث مواقيت الولوج الصباحية والمغادرة المسائية التي تتم تحت ظلمة الليل، وهوس الطقس البارد والخوف مما قد يلحق البعض من عنف اللصوص وقطاع الطرق. بالإضافة إلى فترة الاستراحة (منتصف النهار) وتناول وجبة الغذاء. ورغم صدور بلاغ أكاديمية التربية والتكوين التي أقرت بمواقيت الدراسة جديدة خاصة بالفترة الشتوية ( فترة الصباح من 8،30 حتى 12،30 وفترة ما بعد الزوال والمساء تمتد من 14،30 زوالا حتى 18،30 مساء). فإن التلاميذ عادوا بحتجوا صباح اليوم السبت، مما يؤكد عدم رضاهم على التوقيت المدرسي الجديد.
الغريب في أمر هذا التوقيت وغيره من المواقيت الجديدة المعتمدة من طرف أكاديميات التربية والتكوين بالمغرب، أن لقاء امزازي وزير التربية الوطنية، سواء مع ممثلي جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أو مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، أو مع ممثلي التعليم الخصوصي. أنه تم التوافق والتراضي على ما صدر فيما بعد من بلاغات الوزارة الوصية بخصوص التوقيت المدرسي.. مما يطرح أسئلة كثيرة حول مدى علاقة هذه الهيئات والمنظمات مع من يمثلوهم من تلاميذ وأطر ومدارس خاصة.. ؟؟؟ …

صور من احتجاجات تلاميذ مدينة ابن سليمان

صور من احتجاجات تلاميذ بوزنيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *