الرئيسية / بديل تربوي / اختتام فعاليات المخيم الربيعي الخامس لجمعية تنمية التعاون المدرسي بابن سليمان

اختتام فعاليات المخيم الربيعي الخامس لجمعية تنمية التعاون المدرسي بابن سليمان

نظم فرع  جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع بنسليمان المخيم الربيعي الخامس بالإعدادية الثانوية المنصورية   استفاد منه (80 )تلميذ وتلميذة المتميزين بجميع المؤسسات العمومية بالاقليم حيث وضع مكتب الجمعية برنامجا دقيقا و ملائما جمع بين الثقافة و الفكر و التربية و التعليم و الترفيه و الرياضة.

 

تضمن البرنامج رحلتين إلى كل من مدينة الرباط لزيارة المآثر التاريخية بشالة و حسان، وإلى مدينة الدار البيضاء لزيارة مسجد الحسن الثاني. كما تم تنظيم ورشات في الأعمال اليدوية و تدوير الورق، و أنشطة رياضية في العدو و دوري في كرة القدم. وترفيهية ( البهلوان و ألعاب)، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية و دروس للدعم و التقوية. وعرض و ورشة في موضوع المجموعة الشمسية. كما عرف المخيم زيارة تفقدية للمدير الإقليمي وموظفين من المديرية الإقليمية.

 

وفي ختام الأسبوع أقيم حفل ختامي أحياه التلاميذ المشاركين في المخيم. حيث شاركوا بأنشطة مسرحية و أناشيد و رقصات. حضر الحفل حكيم النحال عن المديرية الإقليمية و العديد من مديري المؤسسات التربوية، وبعض آباء وأولياء التلاميذ المشاركين. كما تميز الحفل بمداخلة باسم إدارة المخيم، ألقتها الأستاذة نعيمة حمراوي، ومداخلة المكتب الفرع تلاها رشيد الفتوحي رئيس الفرع الإقليمي. وفي ختام الحفل تم توزيع كؤوس و ميداليات على الفائزين في دوري كرة القدم. وجوائز و شواهد تقديرية على الفائزين بالمسابقة الثقافية. كما تم توزيع شواهد المشاركة لكل تلاميذ المخيم و المؤطرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *