الرئيسية / جرائم و قضايا / اعفاء رئيس المجلس العلمي ببنسليمان … بعد عزل احد الاعضاء الذي وصف المغرب ببلد السحر والشعوذة

اعفاء رئيس المجلس العلمي ببنسليمان … بعد عزل احد الاعضاء الذي وصف المغرب ببلد السحر والشعوذة

تم اليوم الخميس اعفاء الغازي دني  رئيس المجلس العلمي الاقليمي ببنسليمان من مهامه وتعويضه بالاستاذ محمد الدرقاوي استاذ جامعي بمدينة المحمدية.. وافاد مصادرنا أن اسباب الاعفاء تبقى غامضة. ولم يستبعد ان تكون لها علاقة بشريط فيديو كان قد بثه خطيب جمعة بالمسجد العتيق ببوزنيقة داخل مجموعة واتساب تابعة للمجلس وانه تم تسريب الشريط. الذي اعفي بسببه قبل اسبوعين.
وقد تسبب الدرس الديني الرقمي في إقالة خطيب الجمعة من عضوية المجلس العلمي الإقليمي ببنسليمان. بعد أن بث الدرس في إطار الدروس الرقمية للمجلس على بعض مواقع التواصل الاجتماعية. اعتبر فيه أن المغرب بلد السحر والشعوذة. ووصف المغاربة بأنهم يعيشون في أكثر المجتمعات شيوعا لطقوس السحر والشعوذة.

وكانت الأمانة العامة للمجلس العلمي قد اطلعت على محتوى الشريط الذي مدته حوالي سبع دقائق. حيث حمل مسؤولية تفشي هذه الظاهرة إلى المواسم والزوايا و الأضرحة. وعلمت بديل بريس من مصدر مسؤول أنه تم تسريب شريط الفيديو، إلى جهات معادية للمغرب. وأن موقع جزائري تحدث عن الظاهرة بسخرية. و قال إن أحد علماء المغرب شهد بها. مستدلا بشريط خطيب الجمعة. وأضاف حينها ا أنه من غير المستبعد أن يتم تأديب رئيس المجلس العلمي الإقليمي المفروض أن يكون مطلعا على كل ما يلقى من دروس ومواعظ.

يذكر انه تم اعفاء 16 رئيس مجلس علمي بالمغرب ولاسباب اختلفت بين قصور الاداء المهني  وعدم الحياد و ارتكاب اختلالات وتجاوزات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *