الرئيسية / نبض الشارع / افتتاح مركز لتشخيص مرض السل وعلاج الأمراض التنفسية ومطالب من أجل دعم توفير جهاز طبي عصري ضروري للفحص

افتتاح مركز لتشخيص مرض السل وعلاج الأمراض التنفسية ومطالب من أجل دعم توفير جهاز طبي عصري ضروري للفحص

افتتح مصطفى المعزة عامل إقليم ابن سليمان إلى جانب شفيق الجيلالي رئيس ودادية البحيرة للأعمال الإجتماعية أمس الجمعة مركزا لتشخيص مرض السل وعلاج الأمراض التنفسية بحي كريم بمدينة ابن سليمان. والذي تطلب غلافا ماليا بلغ 2،855 مليون درهم. وساهم في المشروع كل من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للصحة التي تكفلت وزارتها بالتجهيز والموارد البشرية (طبيبة متخصصة وثلاثة ممرضات). وودادية البحيرة للأعمال الاجتماعية، وجمعية إنعاش وحماية شاطئ بوزنيقة. ويهدف المشروع حسب واضعيه إلى تقريب الخدمات الطبية النفسية والعلاجية من الفئات المستهدفة، وتحسين ظروف اشتغال الطاقم الطبي بالمركز ودعم المنظومة الصحية بالإقليم. ويستهدف مرضى سكان الإقليم المصابين بالأمراض التنفسية.

علم الموقع أن هناك جهاز طبي قديم تم استقدامه لاستعماله داخل المركز. وأنه لابد من توفر جهاز عصري يتطلب مبلغا مالي قد يفوق 20 مليون سنتيم. وأن الشركاء يبحثون عن وسيلة لتغطية نفقته.. وهي فرصة من أجل الإعلان عن الأمر أملا في أن يبادر أي محسن من أجل اقتناءه..   

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!