الرئيسية / السياسية / الأميرة للا أم كلثوم بلحسن العلوي والدة الحاجب الملكي محمد العلوي في ذمة الله

الأميرة للا أم كلثوم بلحسن العلوي والدة الحاجب الملكي محمد العلوي في ذمة الله

توفيت صبيحة اليوم الخميس الأميرة لالة أم كلثوم وحفيدة لالة فاطمة الزهراء العزيزية، والدة الحاجب الملكي والصديق الجديد للملك محمد السادس محمد العلوي بعد صراع طويل مع المرض. وذكرت بعض المصادر أن الراحلة، التي كانت تقيم بمدينة طنجة، صارعت المرض لشهور قبل أن تسلم الروح إلى باريها صبيحة اليوم الخميس. وسيشيع جثمان الراحلة بعد عصر اليوم إلى مثواه الأخير.
الراحلة هي والدة الحاجب الملكي محمد العلوي، الذي فجرت صوره الأخيرة رفقة الملك محمد السادس تساؤلات كثيرة لدى كثير من المواطنين عن هوية الشخص الجديد الذي ظهر مع الملك محمد السادس في عطلته الصيفية الأخيرة، ليكتشف في النهاية أنه الحاجب الملكي محمد العلوي، الذي يحمل نفس اسم الملك “محمد العلوي”.
عينه الملك في دجنبر 2013 حاجباً ملكياً خلفاً لإبراهيم الفرج. وولد محمد العلوي بمدينة طنجة سنة 1974 وتابع دراسته بمدرسة ” berchet ” ثم ثانوية ” Regnault ” قبل أن ينتقل للولايات المتحدة لمتابعة دراساته العليا.
ويتمتع بشعبية واسعة بطنجة التي ترأس ناديها الملكي للفروسية ببونانة، ومازال لحد الآن هو الرئيس الشرفي لهذا النادي. كما أن أسرة محمد العلوي الحاجب الملكي مازالت مستقرة بمدينة طنجة وبناته تتابعن دراستهن بالمدينة.
ويعتبر محمد العلوي نجل الأميرة لالة أم كلثوم وحفيد لالة فاطمة الزهراء العزيزية من المدافعين على مصالح مدينة طنجة داخل المربع الملكي، وكان له الفضل في اتخاذ العديد من القرارات المهمة لفائدة المدينة.

والشريفة للا أم كلثوم، هي حرم الدبلوماسي المرموق والباحث الاقتصادي الشريف زين العابدين العلوي، أم لابنين وبنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *