الرئيسية / قناة البديل بريس / (البام) من المنصورية يطلق النار على وزارة التجهيز وعمالة وبلدية المحمدية … العماري يعد بحل أزمة النقل إلى المحمدية ويوصي (بريجة) بالضغط على (ليديك)

(البام) من المنصورية يطلق النار على وزارة التجهيز وعمالة وبلدية المحمدية … العماري يعد بحل أزمة النقل إلى المحمدية ويوصي (بريجة) بالضغط على (ليديك)

قال إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إن شخصيات ثرية تحول دون تمكين سكان بلدية المنصورية البسطاء من التزود بالماء والنقل العمومي والطرق. وإن هذه الفئة الغنية تسعى إلى جعل إقليم ابن سليمان منتجعا لها للإصطياف وتشييد الضيعات (الفيرلمات). وتابع ( ما بغاوش يديرو ليكم الماء والنقل وتوسيع الطريق باش تمشيوا فحالكم). وطلب الهداية لحكومة بنكيران، مشيرا أن الله رحم الشعب المغربي بالأمطار، التي خففت عنه من معاناة الزيادات المتكررة للحكومة في المواد الاستهلاكية، وتابع (جاب الله الشتاء ما كيعطيهاش البشر). ووعد في مداخلة له خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته الأمانة الإقليمية للحزب أول أمس السبت بالمنصورية، بحل مشكل النقل العمومي في اتجاه المحمدية في ظرف أقل من شهرين، مؤكدا أنه في حال استعصى عليه ذلك، سيحل الأمانة الإقليمية بالمحمدية، وإن عاد إلى المنصورية، طلب رشقه بالحجارة. ويذكر أن مسؤولي بلدية وعمالة المحمدية أصدرا قرارا  وصفه رئيس بلدية المنصورية بالاستفزازي، منعا بموجبه حافلات النقل التابعة لإقليم ابن سليمان من ولوج مدينة المحمدية. وحرمان الساكنة وضمنهم الطلبة والمرضى عدة خدمات، في مقدمتها التعليم والاستشفاء. وبخصوص رفض شركة ليديك تزويد دواوير بالمنصورية بالماء الصالح للشرب، قال رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات داخل (البام)، إن هذه الشركة تذكره بأن الاستعمار الفرنسي لازال قائما، وأن أموال المغاربة تذهب إلى الفرنسيين،عوض  استثمارها بالمغرب. وأضاف أن (حزب فرنسا) لن يعجبه تصريحه. والتفت إلى زميله أحمد بريجة نائب عمدة البيضاء، وطلب منه أن يجمع كل منتخبي الحزب بمجلس المدينة، والضغط على الشركة من أجل تزويد تلك الدواوير بالماء. وكان امبارك العفيري المنسق الإقليمي للحزب قال إن الشركة رفضت التوقيع على لوائح المستفيدين الشرعيين، الذين انتقتهم الشركة وفق معاييرها، وذلك في إطار مشروع ملكي يدخل في إطار برنامج إنماء لتزويد المساكن غر المنظمة بالماء. وأن الجماعة قامت بكل التجهيزات اللازمة. موضحا أن الشركة بررت رفضها بكون العملية ستساهم في استفحال ظاهرة البناء العشوائي. كما أكد إلياس دعمه لرئيس الجماعة من أجل إخراج مشروع توسعة الطريق الجهوية رقم 322 إلى الوجود. لوقف الازدحام الذي تعرف تلك الطريق خلال الصيف. وكان العفيري رئيس جماعة المنصورية طالب قيادة حزبه بالتدخل لدى وزارة التجهيز من أجل إعطاء انطلاقة مشروع توسعة الطريق الساحلة على مستوى مدينتي بوزنيقة والمنصورية. موضحا أن الجماعة أنجزت الدراسة منذ سنوات، ورصدت للمشروع مبلغ 50 مليون درهم. إلا أن الوزارة الوصية تسلك ما وصفه ب(التماطل البيروقراطي). كما تحدث عن قاطني دور الصفيح والمنازل العشوائية والذين في حاجة إلى مشاريع سكنية، موضحا ان الجماعة بها رصيد عقاري مهم، يجب استغلاله من أجل إنهاء هذه الظاهرة. إلى ذلك فقد عرفت نهاية اللقاء التواصلي انتفاضة بعض أعضاء الحزب، الذي انتقدوا إبعادهم من لجنة الإعداد للقاء. وخصوصا عبد العلب ونصر باعتباره عضو المجلس الوطني للحزب والمسؤول الإقليمي عن التنظيم، الذي أكد أنه توصل بالدعوة للحضور هاتفيا من طرف الأمين الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء الكبرى، وأن الأمين الإقليمي بإقليم ابن سليمان اشتغل بشكل منفرد وتم تهميشهم، وأضاف أن الحزب الذي كان يتوفر على أربع مكاتب محلية، أصبح في عهد المسؤول الإقليمي يتوفر على مكتب واحد بالمنصورية. كما استاء الحاج بوعبيد الأمين المحلي للحزب بمدينة ابن سليمان الذي تم تهميشه، وأكد أن ما تم لا علاقة له بما تم الاتفاق عليه.  

  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *