الرئيسية / بديل تربوي / الجامعة الوطنية للتعليم بالمحمدية تطالب بتنظيم حركة انتقالية لتدارك الاختلالات

الجامعة الوطنية للتعليم بالمحمدية تطالب بتنظيم حركة انتقالية لتدارك الاختلالات

راسلت الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل بالمحمدية المدير الإقليمي في شأن ضرورة تنظيم حركة انتقالية محلية لتدارك الاختلالات القائمة بين الجماعات الخمس المكونة للمديرية. موضحة أن جماعة بن يخلف مثلا تعرف هذه السنة تفاقما في عدد الفائض الذي وصل الى27 أغلبهن أستاذات سيتم تكليفهن بجماعات أخرى(الشلالات) دون مراعاة ظروفهن الاجتماعية. كما تحدثت النقابة عن عملية إعادة الإيواء بمناطق متفرقة من الإقليم والتي تسببت أيضا في تفييض عدد كبير من الأستاذات (مدرسة غزوان) نموذجا.
واكدت في رسالتها أنه أمام هذا الوضع فإن مطلب تنظيم حركة انتقالية محلية يبقى الخيار الوحيد لإعادة التوازن بين الجماعات والحد من سوء تدبير للموارد البشرية يكون ضحيته بالخصوص نساء التعليم بما ينعكس سلبا على المردودية ويضرب في العمق شعار جودة التعلمات.

النص الكامل للرسالة ….

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إلى السيد المدير الإقليمي لمديرية المحمدية

الموضوع: في شأن تنظيم حركة محلية
إننا في الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل المحمدية ومن موقعنا كشريك اجتماعي، وإيمانا منا بالدور الهام للموارد البشرية في ضمان انطلاق الدراسة في أحسن الظروف، ودرءا لكل ما يمكن أن يشوب الدخول المدرسي من عراقيل وتعثرات. فإننا نراسلكم، السيد المدير الإقليمي، في شأن تنظيم حركة انتقالية محلية داخل مديرية المحمدية لما تعرفه هذه الأخيرة من أهمية بالنسبة لنساء ورجال التعليم خصوصا الذين لم تنصفهم الحركة الانتقالية الوطنية، كما أن هذه الحركة ستعمل على تخفيف الضغط على المديرية الإقليمية في شأن تدبير الفائض وستضمن الاستقرار الوظيفي لنساء ورجال التعليم .
فلا يخفى عليكم ،السيد المدير الإقليمي، التباين الحاصل بين الجماعات في الموارد البشرية (جماعة بني يخلف 27+) كما أن التحول الديموغرافي للساكنة وإعادة الإيواء ساهما في تفييض قسري لمجموعة من الأساتذة (مدرسة غزوان 9+).
وفي انتظار تفاعلكم الايجابي تقبلوا اصدق مشاعرنا.
و السلام
– نسخة للسيد مدير أكاديمية الدار البيضاء – سطات
– نسخة للسيد المدير المساعد للسيد مدير أكاديمية الدار البيضاء – سطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *