الرئيسية / بديل تربوي / الكتبيون بابن سليمان يراسلون عامل الإقليم بشأن المنافسات غير الشريفة

الكتبيون بابن سليمان يراسلون عامل الإقليم بشأن المنافسات غير الشريفة

طالبت الجمعية الإقليمية للكتبيين والوراقين بإقليم ابن سليمان بتدخل سمير اليزيدي عامل الإقليم، من أجل حماية تجارتهم، التي يعتبر الدخول المدرسي أحد أهم محطاتها. ووضع  عبد العزيز كوثر رئيس الجمعية رسالة لدى قسم الشؤون الإقتصادية بالعمالة، أكد فيها أن مجموعة من المؤسسات التعليمية الخصوصية، تبيع الكتب المدرسية. وهو ما يتعارض مع مهامها كمؤسسات تربوية، ويضر بتجارة الكتبيين والوراقين. كما نددت الجمعية في رسالتها بتزايد عدد باعة الكتب المدرسية الجائلين ، وإقدام مجلس الجماعة على الترخيص لهم، بتخصيص فضاء خاص بهم.

كما انتقدت الجمعية عدم استفادة الكتبيين للسنة الرابعة من صفقة المبادرة الملكية (المليون محفظة)، وذلك لعدم تكافؤ الفرص، نظرا لمشاركة بعض الموزعين وتجار الجملة من خارج الإقليم بأثمان جد متدنية لا تسمح للكتبي المحلي بالمنافسة.  وطالبت بإنصاف الكتبي المحلي.

وعبر عبد العزيز كوثر رئيس جمعية الكتبيين والوراقين بإقليم ابن سليمان عن استياءه من إقدام بعض المؤسسات الخصوصية على بيع الكتب المدرسية دون احترام الأسعار المتداولة في السوق بالنسبة للكتب الفرنسية، وذلك بالزيادة في ثمنها. كما أنها تلزم الآباء باقتناء الكتب والأدوات المدرسية عند تسجيل التلاميذ. الجمعية وضعت لائحة بأسماء تلك المؤسسات، التي نتحفظ عن ذكرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *