الرئيسية / السياسية / النائب الثالث لرئيس المجلس الإقليمي يسلم ملفا لعامل الإقليم قبل انطلاق الدورة العادية بمقر جماعة الشراط .. وثمانية أعضاء من أصل 15 يراسلون الرئيس بخصوص تفويضات ممنوحة للنائب الثاني

النائب الثالث لرئيس المجلس الإقليمي يسلم ملفا لعامل الإقليم قبل انطلاق الدورة العادية بمقر جماعة الشراط .. وثمانية أعضاء من أصل 15 يراسلون الرئيس بخصوص تفويضات ممنوحة للنائب الثاني

خلص ماراطون الدورة العادية الأخيرة للمجلس الإقليمي لابن سليمان ببوزنيقة وابن سليمان، إلى الكشف عن اندلاع صراعات داخلية. انتهت بوضع النائب الثالث للرئيس ملفا اعتداء لفظي لدى عامل الإقليم، وتحرير ثمانية أعضاء لشكاية إلى رئيس المجلس الإقليمي، تطالبه بمراجعة التفويضات التي منحها لنائبه الثاني.
فقد أبرزت الدورة التي جرت في تسعة أيام وثلاث جلسات، أن هناك صراعات عميقة بين أعضاءه. انطلقت بمقر جماعة الشراط، بتأجيل الجلسة الأولى الذي عقدت يوم الاثنين ما قبل الماضي، لعدم اكتمال النصاب. بعد أن غاب تسعة أعضاء مستشارين من أصل 15. حيث تضاربت الأسباب (أنظر مقالة سابقة بموقع بديل بريس). تلتها الجلسة الثانية بعد أسبوع (الاثنين الماضي). حيث حضر الكل باستثناء المستشار مكي المحجوبي الذي يعاني من مرض (شافاه الله). وهي الجلسة التي ظهر خلالها محمد بنشتوكية النائب الثالث للرئيس، وهو يتأبط ملفا. سارع إلى تقديمه لسمير اليزيدي عامل الإقليم. ويحتوي على مجموعة تدوينات مستخرجة من موقع الفايسبوك، رأى أن بها سب وقذف في حقه من قبل فتاح الزردي النائب الثاني للرئيس. ضم الملف صورة لسيارتي الإسعاف في ملكية المجلس الإقليمين ويتواجدان بجماعة الفضالات. مرفوقة بتدوينة : …في سبيل الله باي باي جماعة الفضالات سنقضي بحول الله على الزبونية والمحسوبية وابتزاز الضعفاء لأداء 200 درهم.. وتدوينة ثانية : … خدمات في سبيل الله سنقضي بحول الله على الزبونية والمحسوبية وعلى ابتزاز الضعفاء لأداء 200 درهم بجماعة الفضالات. وهو الملف الذي شغل عامل الإقليم لعدة دقائق، قبل أن يصرف النظر عنه، لمتابعة أشغال الجلسة التي جاء من أجلها. كما تم تأجيل أشغال الجلسة الثانية إلى اليوم الموالي (الثلاثاء) مع تغيير مكان انعقادها من جماعة الشراط إلى عمالة ابن سليمان. وهي الجلسة التي حاول بعض المستشارين الضغط من أجل جعلها سرية. إلا أن رئيس المجلس وبعض الراغبين في الكشف عن كل الحقائق. فضلوا استمرار الدورة علنية. مع تسجيل حضور عامل الإقليم للجلسات الثلاث، واختياره الإنصات والالتزام الصمت.
لم يكتف النائب الثالث بإبلاغ عامل الإقليم بما اعتبره اعتداء لفظي عليه. بل إنه بادر رفقة سبعة مستشارين من المجلس، إلى تحرير شكاية إلى خليل الدهي رئيس المجلس الإقليمي. موضوعها (شكاية من أجل استغلال النفوذ وسوء التدبير) ضد نائبه الثاني فتاح الزردي. مضمون الشكاية يتعلق ببعض المهام التي أسندها لنائبه الثاني على سبيل التفويض. موضحين أن (هذا الأخير تمادى في استغلال هذه المهام، واستغلالها لخدمة اجندة سياسية في جماعة الفضالات التي كان يرأسها في الولاية السابقة، وأنه الآن عضو مستشار معارض بها . وهو ما أقحم مؤسسة المجلس الإقليمي في صراعات سياسوية وانتخابوية تسيء الى سمعته وتخدش في العمق صورته كمؤسسة دستورية منتخبة يفترض فيها النأي عن الصراعات السياسية والانتخابية بين الجماعات الترابية المنتمية لهذا الإقليم.). الشكاية موقعة من طرف كل من : ( محمد بنشتوكية، كريم الزيادي، محمد الشافعي، عبد السلام راجي، عبد الرحيم خليل، ربيع المباركي، محمد المباركي، ادريس مراوني). يقع كل هذا في الوقت الذي تحاول فيه كل مكونات المجلس الإقليمي إقناع الرأي العام بأن الأجواء الداخلية غير مشحونة وأن هناك انسجام وتفاهم بين أعضاءه ال15.
ففي اتصال بالطرف الثاني (فتاح الزردي النائب الثاني للرئيس)المعني بالملف المقدم لعامل الإقليم. نفى هذا الأخير كل ما تضمنته تلك التدوينات من سب أو شتم أو تسويق سياسوي أو انتخابوي. مؤكدا أنه تم تزوير التدوينات والتلاعب فيها، بهدف النيل من سمعته. وأنه لا يمكن أن يكتب ما يسيء لأي كان. وقال إن التدوينة الحقيقية المرافقة لصورة سيارتي الإسعاف كانت كالتالي : ( المجلس الإقليمي لبنسليمان رهن اشارتكم 7/7 و 24/24 ساعة خدمات في سبيل الله ،وهذا سيساهم في سد فراغ عدد من الجماعات الترابية التي تعاني من خصاص في هذا الميدان).
وأضاف أن (هذا ما جاء في تدوينتي وأتحمل مسؤوليتي كاملة ،ومن فبرك وحرف التدوينة فهو يعرف الهدف الذي يرغب في الوصول إليه والكل يعرف أن تقنيات حديثة يمكنها تغيير ملامح أشخاص. أما تحريف الخطوط فهذا أصبح في متناول حتى الصبيان. وأؤكد أنه ليس لي أي مشكل مع أي كان داخل المجلس الإقليمي، وسأبقى محافظا على علاقتي مع الجميع بغية الحفاظ على السير العادي للمجلس) .
وبخصوص الشكاية الموقعة من طرف الأعضاء الثمانية، والمطالبة بسحب التفويضات منه. قال إنه إلى حدود مساء اليوم الأربعاء، لا يعلم بها. وأضاف أنه ينتظر التوصل بها رسميا من أجل الرد عليها. موضحا أنه يعمل من أجل الصالح العام وفق ما ينظمه قانون البلاد. وأنه لا خلاف له مع أي مستشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *