الرئيسية / السياسية / ال EMSI و جامعة بوليتكنيك فلوريدا يتطلعان إلى انشاء شراكة استراتيجية

ال EMSI و جامعة بوليتكنيك فلوريدا يتطلعان إلى انشاء شراكة استراتيجية

قال سكوت رودز نائب عميد جامعة بوليتكنيك فلوريدا الامريكية  خلال   استقباله أمس  بفلوريدا  مجموعة من المسؤولين من المدرسة المغربية لعلوم المهندس ومختبر سمارتيلاب التابع لنفس المدرسة ، أن التحديات الراهنة التي يمر منها العالم  تحتاج بدل جهود كبيرة لخلق شراكات التعاون بين البلدان كما هو الشأن بين جامعة فلوريدا والمدرسة المغربية لعلوم المهندس واللذان  سيجمع بينهما تعاون ذو  المصلحة المشتركة. 

وأضاف رودز  أنه  يشعر بسعادة كبيرة لفتح برامج تعليمية لطلبة دوليين مع أصدقاءنا  في المغرب  حيث نتطلع إلى ترسيخ رؤية الإبداع الحاصل في كلتا الجامعتين خاصة عندما نهيئ الظروف اللازمة لكي تلتقي العقول المرموقة ا لآتية من جميع أنحاء العالم و أن تتحد لخدمة التنمية المستدامة.

          وفي نفس السياق قال الدكتور حفيظ ڭريڭر مدير بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس أن الجامعة المغربية في حاجة ماسة من أي وقت مضى إلى الانفتاح على أسواق خارجية ذات نظام تعليمي و بحث علمي متطورين الذين ينبغي أن يكونا ذو صلة وطيدة بسوق الشغل بأخده في غالب الأحيان أبعاد عالمية.

وأضاف ڭريڭر أنه بالموازات مع المشاريع المغربية المهيكلة للاقتصاد الوطني فالبحث العلمي و تكوين الأطر هما ايضا يجب أن يأخذا صبغة دولية بالانفتاح على العالم لإيجاد سبل ووسائل إنشاء أرضيات التعاون والشراكة في مجالات متعددة.

تجدر الاشارة أن هذا اللقاء يدخل في إطار المباحثات التي تجمع الجامعة الأمريكية بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس. حيث تضمنت  هذه الزيارة جولة استكشافية لمختلف مرافق جامعة بوليتكنيك قامت بها المجموعة المغربية رفقة سفير رئيس الجامعة السيد رايلي، حيث تمت برمجة مجموعة من اللقاءات من اجل إرساء لبنة للتعاون الدولي و تدعيم مشاريع التنمية المستدامة باستضافة طلبة جامعة بوليتكنيك فلوريدا للإنفتاح  على المقاولات المغربية و كذا طلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس من جامعة بوليتكنيك للإنفتاح على المقاولات الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *