الرئيسية / نبض الشارع / امتحانات الكفاءة المهنية تفجر صراعات جديدة بجماعة الفضالات والرئيس يؤكد أنها ستجرى خلال شهر يوليوز

امتحانات الكفاءة المهنية تفجر صراعات جديدة بجماعة الفضالات والرئيس يؤكد أنها ستجرى خلال شهر يوليوز

يطالب موظفون بالجماعة التربية الفضالات بالإسراع بإجراء امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بهم. والمتعلقة بتسوية الأوضاع الإدارية الخاصة  بهم. بعد أن استوفوا الشروط  القانونية المنظمة للترقي. كما راسل المكتب النقابي للموظفين التابع للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية عامل الإقليم. من أجل رفع التظلم عن الموظفين. وجاء في رسالة النقابة المنضوية تحت لواء فيدرالية النقابات الديمقراطية أن هؤلاء المتضررين اللذين يتلقون رواتبهم من ميزانية الجماعة، حرموا خلال من اجتياز الامتحانات منذ سنة 2016. علما أن الوزارة الوصية تلزم جميع الجماعات الترابية بتنظيم تلك الامتحانات بصفة منتظمة.

واستغرب بعض الموظفين تعمد رئيس الجماعة، بدء إجراءات تنظيم امتحان الكفاءة لفائدة فئة دون أخرى. وهو ما اعتبروه حيفا. فيما انتقد آخرون تشكيلة اللجنة المشرفة المرتقبة. وطالبوا بتدخل عامل الإقليم من أجل تشكيل تلك اللجنة من أعضاء من داخل الإقليم وبالكفاءات اللازمة.

وسبق أن تم الإعلان للعموم عن امتحان الكفاءة المهنية المتعلقة بولوج إطار متصرف من الدرجة الثاني وتقني من الدرجتين الأولى أو الثانية بداية سنة 2017، وحدد حينها  تاريخ يوم 20 دجنبر 2017 لإجراءها. وتم نشر الإعلان بجريدة وطنية. لكن المباريات تم تأجيلها.

من جهته أكد مصطفى الملوكي أن كل المباريات ستجرى خلال شهر يوليوز. وأنه تم البدء بالمباراة الخاصة بأطر السلم العاشر، وتم  الإعلان عنها بإحدى الجرائد الوطنية. وأنه سيتم الإعلان عن المباراة الثانية  خلال الأسبوع المقبل. وبخصوص لجوءه إلى اختيار موظف خارج السلم من جماعة بني يخلف التابعة لعمالة المحمدية من أجل ضمه إلى اللجنة التي ستشرف على المباريات. قال إنه سبق وراسل عمالة ابن سليمان طالبا مده بأطر، لكنه لم يتلقى أي جواب. مما جعله يبحث خارج تراب العمالة. وأن القانون يمنحه هذا الحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!