الرئيسية / السياسية / انتخاب الزميل مصطفى أسعد كاتبا إقليميا لنقابة الصحافيين المغاربة بإقليم سيدي بنور

انتخاب الزميل مصطفى أسعد كاتبا إقليميا لنقابة الصحافيين المغاربة بإقليم سيدي بنور

 انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة سيدي بنور مساء اليوم الأربعاء 23 دجنبر 2015 الجمع التأسيسي للفرع الإقليمي لنقابة الصحافيين المغاربة. وقد أشرف على تأطير أشغال هدا اللقاء الكاتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة أنس مريد وعدد من المنتمين للفروع المجاورة للإقليم كالجديدة والدار البيضاء وعدد كبير من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية المكتوبة وممثلي الصحافة الالكترونية بإقليم سيدي بنور .
وبعد استعراضه الأرضية التأسيسية المهيكلة لنقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل قدم السيد أنس مريد بعض التوضيحات بخصوص السياقات التي جاء فيها هدا التأسيس والدي لخصه في الحاجة إلى خلق تكتل واندماج كل المنابر الإعلامية في جسد واحد من أجل تقوية الشأن الإعلامي في المنطقة للنهوض بالقضايا المجتمعية وانصهار كل الأقلام الإعلامية في جسد واحد خدمة للصحافة الوطنية وإغناء التعددية في التمثيل النقابي في حقل الصحافة لمواجهة كل الإكراهات التي تعترض ممثلي الصحافة وكل الإعلاميين أثناء مزاولة مهامهم .
وبعد مناقشة مختلف نقط جدول الأعمال تم اللجوء إلى عملية التصويت لانتخاب أعضاء الفرع الإقليمي حيث أجمع الحاضرون على اختيار الصحفي مصطفى أسعد، كاتبا عاما وقد جاءت تمثيلية الفرع على الشكل التالي :
الكاتب الإقليمي : المصطفى اسعد
النائب الأول : عدنان حاد
النائب الثاني : مليكة هشمي
النائب الثالث : مصطفى لمخنتر
أمين المال : أنور هاشم
النائب الأول : سعيد دانييل
النائب الثاني : عزيز العماري
المقرر : عبد اللطيف عيوش
النائب الأول : رشيد بنيزة
النائب الثاني : العوني الشعوبي
المستشارون : محمد غزال ـ زهير النوري ـ عبد العاطي الراعلي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *