الرئيسية / السياسية / بديل بريس تعلن تضامنها مع مدير جريدة النشرة عبد اللطيف سيلفيا وتدين تعسفات درك تيط مليل

بديل بريس تعلن تضامنها مع مدير جريدة النشرة عبد اللطيف سيلفيا وتدين تعسفات درك تيط مليل

يعلن طاقم إدارة وتحرير بديل بريس عن إدانته الشديدة  لمل تعرض له مدير جريدة النشرة عبد اللطيف سيلفيا من تعسفات ومضايقات، الاثنين الماضي من طرف عناصر من الدرك الملكي تابعين لسرية الدر ك الملكي بعمالة تيط مليل. أثناء تغطية الجريدة وطاقمها لحادثة سير. حيث تم منعه من تصوير الحادث والتلفظ بكلمات نابية في حضوره.

وتعلن جريدة النشرة المغربية عن استنكارها للتعسفات التي لقيتها من طرف رجال درك تيط مليل التابعين لقيادة الدرك الملكي لعين السبع بالدار البيضاء . بحيث تم منع طاقم جريدة النشرة من القيام بواجبه في نقل المعلومة ،  التي هي حق يضمنه الدستور المغربي في ظل دولة الحق والقانون تحت القيادة السامية لملك البلاد وراعي الحريات وضامن الحقوق الفردية والجماعية والمِؤسساتية ، تم هذا المنع أثناء عزم الصحفيين  ، بكل مفهومية ومهنية ، على القيام بتغطية  مجريات حادثة سير  وقعت على الطريق الوطنية الرابطة بين عين حرودة ومدينة تيط مليل ، مساء يوم الاثنين الفارط 24 نونبر 2014 . زيادة على التعنت الصادر عن دركي في حق طاقم الجريدة والمواطنين بالتفوه بكلام ساقط يندى له الجبين ، مما لا يرضاه المسؤولون ولا تتقبله أخلاقيات المهنة الأمنية ولا يليق بشخص أمنته الدولة على رقاب مواطنيها .

فعلى الكل تحمل مسؤولياته بكامل الرضى والوعي أثناء قيامه بواجبه  بما له وما عليه ، ومعرفة الحقوق والواجبات تمام المعرفة لممارستها  في حدودها المعقولة وبشكل إيجابي . وعلى كل مسؤول وضعت الدولة الثقة في شخصه أن يقدر قيمة هذه الثقة بكل مسؤولية  ، ويكون قدوة صالحة للآخرين ليكسب ثقة واحترام الجميع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *