الرئيسية / السياسية / بن الشتوكية نائبا ثالثا لرئيس المجلس الإقليمي بابن سليمان بعد إقالة رئيس جماعة مليلة الجديد لتواجد حالة التنافي

بن الشتوكية نائبا ثالثا لرئيس المجلس الإقليمي بابن سليمان بعد إقالة رئيس جماعة مليلة الجديد لتواجد حالة التنافي

صادق أعضاء المجلس الإقليمي بابن سليمان عصر اليوم الاثنين بإجماع الحاضرين ال14، على انتخاب العضو التجمعي محمد بن الشتوكية كنائب ثالث لرئيس المجلس الاستقلالي خليل الدهي. وذلك خلال الدورة الاستثنائية التي نظمت بقاعة الكتابة العامة بالعمالة. وبحضور عامل الإقليم مصطفى المعزة. والتي دعا إليها المجلس لإزالة حالة التنافي التي وقع فيها النائب الأول للرئيس ربيع لمباركي، بعد أن أصبح رئيسا لجماعة مليلة.

 وجاءت عملية انتخاب بن الشتوكية من أجل ملء المهمة الشاغرة التي كان يشغلها فتاح الزردي الرئيس السابق لجماعة الفضالات. وذلك بعد أن شغل هذا الأخير منصب النائب الثاني الذي كان يشغله عبد العالي نايت الرئيس السابق للمجلس الإقليمي. والذي ارتقى بدوره ليشغل مكان النائب الأول الحركي ربيع لمباركي الذي تمت إقالته مباشرة بعد انتخابه رئيسا لجماعة مليلة، خلفا لعمه محمد لمبارك المقال من طرف وزارة الداخلية، والذي لازال قيد الاعتقالي الاحتياطي لدى التحقيق من أجل اختلاس وتبديد أموال عمومية. وعلم بديل بريس أن مفاوضات سرية أجريت منذ عدة أسابيع، من أجل إقناع منافسي بن الشتوكية بالعدول على الترشيح. وأن أبرز منافس له كان من نفس حزبه التجمع الوطني للأحرار، ويتعلق الأمر بمحمد الشافعي الرئيس السابق لجماعة بئر النصر.     

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!