الرئيسية / السياسية / تتويج المديرية العامة للأمن الوطني بالجائزة الدولية الكبرى لأحسن وثيقة تعريفية بقلب كاليفورنيا الأمريكية

تتويج المديرية العامة للأمن الوطني بالجائزة الدولية الكبرى لأحسن وثيقة تعريفية بقلب كاليفورنيا الأمريكية

توجت المديرية العامة للأمن الوطني الممثل الأمني بالجائزة الدولية الكبرى لأحسن وثيقة تعريفية “Hit Of The Year“، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر للمجموعة الدولية للبلدان المستعملة لأنظمة التعريف البيومترية “CUGI“، الذي انعقد خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 04 نونبر2015،  بولاية كاليفورنيا بالولاية المتحدة الأمريكية. وهي الجائزة التي تنافست عليها اجهزة أمن عدة دولة أوربية وأمريكية. 

وانتزع الأمن المغربي تصويت كل أعضاء لجنة التحكيم، وتقدير الحاضرين. بتقديمه  عرض شامل ودقيق حول طرق استعمال أحدث النظم البيومترية في ميدان الوثائق التعريفية بالإدارة الأمنية المغربية، وكذا استعمال قواعد المعطيات المتعلقة بهذه البيانات البيومترية، وخاصة البصمات الرقمية، في حل الجرائم وتوقيف المشتبه فيهم، مدعما عرضه  بمجموعة من الحالات الواقعية التي شكلت فيها التكنولوجيا دعامة أساسية للتحقيقات الجنائية والقضائية. وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن توجت في وقت سابق بالجائزة الكبرى للمؤتمر الدولي للمجموعة الدولية للبلدان المستعملة لأنظمة التعريف البيومترية خلال سنوات 2006 و2010 بعد تفوقها في مشاريع تتعلق بالاستخدام النموذجي لتقنيات التعريف الحديثة.   

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *