الرئيسية / السياسية / تتويج جنديين في صفوف القوات المسلحة الملكية … بجائزة لحفظ القرآن خاصة بالعسكريين

تتويج جنديين في صفوف القوات المسلحة الملكية … بجائزة لحفظ القرآن خاصة بالعسكريين

تمكن أحد جنود القوات المسلحة الملكية، من الحصول على الرتبة الثانية في أحد فروع جائزة الأمير سلطان الدولية الخاصة بحفظ القرآن للعسكريين.

مسابقة جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين التي دأبت على تنظيمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة السعودية، عرفت في دورتها السابعة تألقا لافتا للجندي المغربي المدعو عبد الرحيم بلقاسم المحجوب الذي احتل الرتبة الثانية من بين 94 عسكريا يمثلون  26 دولة عربية وإسلامية، وبحسب لجنة التحكيم أن الخمسة الذين تصدروا قائمة الترتيب العام في الفرع الأول المخصص لحفظ القرآن كاملا يحصلون على 450 الف ريال، ويحصل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في الفرع الثاني والمخصص لحفظ 20 جزءا ترتيلا وتجويدا على مبلغ وقدره 345الف ريال. وحصل أصحاب المراكز الأولى في الفرع الثالث على مبلغ 250 ألف ريال، والمخصص على حفظ 10 أجزاء ترتيلا وتجويدا. وحصل أصحاب المراكز الأولى في الفرع الرابع على مبلغ 155 ألف ريال. والخاص بحفظ خمسة أجزاء من القرآن ترتيلا وتجويدا.

ومن جهته أوضح رئيس لجنة التحكيم المقدم بندر بن صالح العبيدي أن الفائز بالمركز الأول في الفرع الأول المقدم حازم محمد عاطف من مصر وحصل على مئة ألف ريال. وفاز بالمركز الثاني العريف عبد الرحيم بلقاسم المحجوب من المغرب وحصل على 95 الف ريال، وفاز بالمركز الثالث الملازم حسين ضيف الله الحوراني من الأردن وحصل على90 ألف ريال، وفاز بالمركز الرابع العريف راشد زرين احمد من باكستان ويحصل على 85 ألف ريال، وفاز بالمركز الخامس الملازم أول سعيد بن محمد الشهري ويحصل على 80 ألف ريال. وفي الفرع الثاني فاز بالمركز الأول الجندي احمد حسين الزاقري من اليمن وحصل على 75 ألف ريال، وفاز بالمركز الثاني الجندي حسين يونس عبد الله من السودان وحصل على مبلغ 73 ألف ريال، وفاز بالمركز الثالث النقيب محمد بن سليمان العمار من السعودية وحصل على 70 ألف ريال، وفاز بالمركز الرابع الرقيب محمود حسني محمود من مصر وحصل على 65 ألف ريال، وفاز بالمركز الخامس الملازم أول محمد بن عبد العزيز الشامي من البحرين وحصل على 62 ألف ريال.

هذا ونذكر، أن جنديا مغربيا ثاني تألق بجانب مواطنه عبد الرحيم بلقاسم المحجوب، ويتعلق الأمر بالمقدم الحاج محمد بلوي صاحب المركز الأول في الفرع الرابع الخاص بحفظ خمسة أجزاء من القرآن ترتيلا وتجويدا، وبذلك يتمكن المقدم الحاج محمد بلوي الظفر بمبلغ 37 ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *