الرئيسية / بديل تربوي / ثانوية الحسن الثاني بابن سليمان تختتم موسمها الدراسي بحفل تكريم المتقاعدين والمتفوقين

ثانوية الحسن الثاني بابن سليمان تختتم موسمها الدراسي بحفل تكريم المتقاعدين والمتفوقين

عاشت ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بابن سليمان مساء أمس السبت، عرسا احتفاليا بهيجا، خصص لتتويج المتفوقات والمتفوقين في صفوف التلاميذ، وكذا تكريم الأطر التربوية التي ستحال على القاعد مع نهاية الموسم الدراسي الجاري.

وتخلل الحفل فقرات فنية وثقافية من إبداع التلاميذ والأطر التربوية. ويأتي هذا العرس السنوي حسب مدير المؤسسة العمومية، في إطار تكريس ثقافة الشكر والاعتراف، ومن أجل تشجيع التفوق و التميز الدراسي والرياضي والفني. مضيفا أنه  حفلا فنيا تكريميا للسلف و احتفاء بالخلف.


ويعد هذا الموسم الدراسي، ختاميا بالنسبة لمجموعة من الأطر التربوية المحالة على التقاعد. ويتعلق الأمر ب:  الأستاذ الحارس العام محمد مسكين، و أستاذ مادة الرياضيات عبد الإله نجام، وأستاذ مادة اللغة الفرنسية محمد نحال، وأستاذة مادة الرياضيات جميلة فنون، وأستاذ مادة التربية البدنية والرياضية طارق تاريب.

كما تم تتويج التلاميذ المتفوقين دراسيا ورياضيا وفنيا لهذه السنة الدراسية. وتضم لائحة المتفوقين دراسيا في امتحانات البكالوريا، كل من التلميذة رجاء الناجم شعبة علوم الحياة والأرض، والتي حصلت على نقطة 18،22 كمعدل في الامتحان الوطني، و18،09 كمعدل عام. والتلميذ أيمن دروسي شعبة العلوم فيزيائية خيار فرنسي، والذي حصل على نقطة 18،38 كمعدل في الامتحان الوطني، و18،05 كمعدل عام. والتلميذة ابتسام العرعاري شعبة العلوم فيزيائية، والتي نالت نقطة 18،61 كمعدل في الامتحان الوطني، و17،97 كمعدل عام.  والتلميذة رحاب المصدق شعبة العلوم رياضية خيار فرنسي التي حصلت على نقطة 16،78 كمعدل في الامتحان الوطني، و17،64 كمعدل عام. والتلميذة خولة جناوي شعبة الآداب، الحاصلة على نقطة 16،89 كمعدل في الامتحان الوطني، و16،88 كمعدل عام. والتلميذة هاجر التومي شعبة العلوم الإنسانية، الحاصلة على معدل 15،79 في الامتحان الوطني، و15،42 كمعدل عام. والتلميذ إلياس بوعزيز شعبة مهني صيانة المركبات المتحركة والسيارات، الحاصل على معدل 14،41 في الامتحان الوطني، و13،33 كمعدل عام.

 

الحفل تم تنظيمه من طرف لجنة، شكلت من طرف الأساتذة (حفيظة باحسان، كريمة النير، عبد العزيز جبران، بوشتى العدوي).  وكان في لجنة التوثيق  الأساتذة  (محمد نزيه، رشيد الجبوري، الحسن طالبي).

حضر الحفل عدد من الفعاليات التربوية و خاصة أطر المؤسسة الإداريين التربويين و هيئة التأطير التربوي ورؤساء المصالح الإدارية بالمديرية الإقليمية وثلة من آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة. و قد قدمت للمحتفى بهم هدايا تذكارية تعبيرا عن الشكر والامتنان لسنوات من التضحية والعطاء والنجاح الذي طبع مسار هم المهني.
وعلاقة بقيم الاعتراف والامتنان، فقد كان الحفل كذلك مناسبة للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ الذي تفوقوا خلال هذه السنة في مختلف الشعب والمسالك الدراسية وحصولهم على أعلى المعدلات .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *