الرئيسية / بديل تربوي / ثلاث نقابات تعلن عن إضراب اقليمي لمدة 48 ساعة مع وقفة احتجاجية أمام أكاديمية مراكش مع ندوة صحفية

ثلاث نقابات تعلن عن إضراب اقليمي لمدة 48 ساعة مع وقفة احتجاجية أمام أكاديمية مراكش مع ندوة صحفية

 

إضراب اقليمي لمدة 48 ساعة مع وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية  مع ندوة صحفية

 

كأنها توأمة صيغت بمداد لا ينمحي بين الفساد ونيابة إقليم الحوز المنكوب أو مثلث برمودا الفساد ، بمباركة مكشوفة من المسؤولين، فرغم الصرخات الصادقة والمتتالية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ورد قاطرة إقليم الحوز إلى جادة الصواب يأبى المسؤولون إلا أن يستمروا في سياسة صم الآذان وغض الطرف على المشاكل الحقيقية التي تنخر قطاع التعليم بالإقليم. مطلقين اليد الطولى للفساد والمفسدين. غاصبين حقوق أطفال الحوز الأبرياء في التعليم كأسمى حق  كوني ودستوري، ومتلاعبين بحقوق الشرفاء من موظفي القطاع، بتبني ورعاية مقاربة خطيرة أساسها الزبونية والارضاءات، والعناية بملفات المقاولات وحظيرة السيارات والتعويضات الموزعة في زمن التقشف على طغمة الأشباح المحميين ، مع ضرب مجهودات المخلصين، ما يثبت الرغبة الأكيدة في شرعنة الفساد، وتستمر المعاناة ليجد المسؤولون حلا ترقيعيا بتكليف كَبـل النيــــــــــابة

بنصف نائب أبدع في مقاربته الإصلاحية المزعومة مفتتحا انجازاته العظيمة ب" SMS "، ما يعبر عن منتهى الاستهتار و الانحطاط وانعدام حس المسؤولية في التعامل الإداري . وفي ظل الوضع السوداوي للقطاع بالإقليم وغياب الإرادة الحقيقية في تصحيح مجمل الخروقــــــــــــــــات الفظيعة بالحـــــــــــــــــوز

فإن التنسيق النقابي الثلاثي يسجل مايلي:

ـ عدم انطلاق الموسم الدراسي المشرف على نهايته بمجموعة من المؤسسات التعليمية ( م/م تغولاست بجماعة زرقطن، م/م تيزي التحتانية بجماعة تيديلي، م/م المكيات بجماعة أغبار، م/م تنيسكت بجماعة امكدال…)

  • التلاعبات  السافرة  في البنيات التربوية للمؤسسات التعليمية حيث الفك المزاجي والضم القسري في غياب الهاجس التربوي.
  • عدم الإعلان عن المناصب الشاغرة في مناطق الجذب واحتكارها لبعض أصحاب التكليفات المشبوهة (مهزلة مدرسة السلام أكثر من 15 تكليف/ أولاد يحي 6 تكليفات الصداقة 9 تكليفات…).

ـ إغلاق وحدات مدرسية ضدا على القانون تماشيا مع مبدإ الإرضاءات ( وحدة إميضل نموذجا بم/م تنيسكت)…

ـ عدم فتح تحقيق جدي في فضيحة تزوير النقط لتلاميذ لم يدرسوا قط و بجميع الاسلاك…

ـ حرمان آلاف التلاميذ من الإطعام المدرسي خصوصا بمناطق هشة بالإقليم.

ـ عدم صرف أجور حراس الأمن الخاص والمكلفين بالنظافة لأزيد من ثلاثة أشهر وكذا تعويضات الطباخين و التصحيح والساعات الإضافية ومحاربة الأمية…

ـ الانتقائية والمزاجية في تفعيل المساطر الإدارية (الرخص، الانقطاعات عن العمل، الإحالة على المجالس التأديبية، تدبير الشهادات الطبية…)

        ـ  التستر المستمر عن الأشباح وتفريخ جدد.

        ـ التسيب وعدم الانضباط من طرف محميي لوبي الفساد داخل مقر النيابة الإقليمية.

       – الالتباس والغموض الذي يلف تدبير مصلحة محاربة الأمية والتربية غير النظامية.

      – استمرار إصدار التكليفات المشبوهة بمؤسسات سبق أن عمـق خصاصها في إطار ما سمي بسد الخصاص وذلك لطمس جريمة التدبير العشوائي للدخول المدرسي…….

وعليه فإننا في التنسيق النقابي:

         نحمل المسؤولية كاملة لوزير التربية الوطنية وندعوه للتدخل العاجل للوقوف على ما تعرفه النيابة الإقليمية من فضائح لم يتم لحد الآن محاسبة وترتيب الجزاءات في حق المسؤولين عنها.

         نعلن عن تنفيذ المحطة الثالثة من البرنامج النضالي التصعيدي المسطر بخوض إضراب إقليمي لمدة 48 ساعة يومي 12 و 13 ماي 2014 مع وقفة احتجاجية خلال اليوم الأول من الإضراب أمام مقر مدير الأكاديمية (قرب محكمة الاستئناف بمراكش) ابتداء من الساعة 11 صباحا يوم الاثنين 12 ماي 2014. مع ندوة صحفية خلال اليوم الثاني من الإضراب سيعلن عن تفاصيلها في البلاغ الصحفي. 

ندعو كافة المناضلات والمناضلين وكل الشرفاء والقوى الحية إلى الانخراط الواسع في إنجاح هذه المحطة النضالية.      

صامدون صامدون ونحن على العهد حتى اقتلاع الفساد والمفسدين.

عاش التنسيق النقابي المناضل الحر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *