الرئيسية / بديل ثقافي / جولة فنية لمحترف مسرح الخريف بمسرحيته الجديدة (ماية الرمل)

جولة فنية لمحترف مسرح الخريف بمسرحيته الجديدة (ماية الرمل)

برمج محترف مسرح الخريف جولة فنية بالمغرب لعرض مسرحيته " ماية الرمل "، التي تم عرضها تجريبيا بدار الثقافة بنسليمان يوم 25 فبراير 2016 . إذ  سيواصل عروضه الفنية حسب البرنامج التالي : يوم السبت 12 مارس 2016 العرض الأول بدار الشباب بوزنيقة على الساعة 7 مساء بتنسيق مع جمعية بصمات لمدينة بوزنيقة ، واحتفالا باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 مارس من كل سنة سيقدم المحترف عرضا تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة بسطات يوم السبت 26 مارس 2016 بابن سليمان على الساعة 7 مساء . كما له جولة فنية بهذا العمل بالأقاليم الجنوبية وخاصة مدن : السمارة – العيون – كلميم – تزنيت – اسا الزاك – طانطان …. 

المسرحية من تأليف : الكاتب المغربي سعد الله عبد المجيد . السينوغرافيا والإخراج : لسليمان الطلحي 
المؤثرات التقنية : إيمان السعيدي – إدارة الخشبة : عبد الواحد أمشيش – تصميم الملابس : محمد الطلحي 
التشخيص : فاطمة الزهراء نتيج – سليمان الطلحي .

 

ملخص المسرحية :

على إيقاع الحس الوطني وعلى وتر الاضطرابات النفسية وميول الثأر والانتقام وتناقضات الحب والبغضاء والأحزان النفسية بطقوسها المختلفة تدور أطوار المسرحية.
حكاية مزاوجة بين مسؤول عسكري في مخيمات العار وامرأة تم اعتقالها في ترابها حيث تعيش وترعى أغنامها ..في سجن مخيم العار العلاقة بين الراعية (نجمة) والمسؤول (هلال ) محتدمة ومتشنجة . ومن خلال لعبة " الموت " و " لعبة البوح " ترغم نجمة المسؤول أن يبوح ويعترف بتهمة وجريمة التعذيب والاختطاف والترامي على الأرض  وعلى إيقاع التجاذب والغليان يحدث انقلاب المواقف، ينتزع المسؤول كسوته العسكرية ويصرخ في السجن معترفا بأسراره بعدما كان في نفق حياته السري يفتخر بحضوره البطولي .
مرحبا بكم في هذا العمل الشيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!