الرئيسية / جرائم و قضايا / حقول ببنسليمان تسقى بالمياه العادمة : إيقاف شخص ليلا في حالة تلبس ووكالة الحوض المائي تحجز 10 مضخات وتفجر سدود متعفنة على طول وادي الغبار

حقول ببنسليمان تسقى بالمياه العادمة : إيقاف شخص ليلا في حالة تلبس ووكالة الحوض المائي تحجز 10 مضخات وتفجر سدود متعفنة على طول وادي الغبار

أخيرا تحرك المسؤولون بإقليم بنسليمان وكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية، من أجل وقف عمليات السقي بمياه الوادي الحار، التي تداوم عدة أسر مجاورة لوادي الغبار على سلكها لسقي حقول الذرة والخضر . حيث داهمت لجنة مختلطة ليلة أمس الخميس حقل للذرة.

وضبطت صاحب الحقل في حالة تلبس وهو يضخ مياه وادي الحار، داخل برميل يحمله فوق عربة جرار.  بعدما تقدم مجموعة من المتضررين وذوي النيات الحسنة الجهات المعنية.

حيث تم حجز الجرار والعربة. وتحرير محضر رسمي في الموضوع من أجل إحالته على القضاء. واتضح أن صاحب الحقل، يكتري تلك المساحة الأرضية. وأنه اعتاد سقي حقله ليلا مستغلا عزلة المكان وخضوع عموم الناس للحجر المنزلي.

كما سبق أن بادرت وكالة الحوض المائي قبل أسبوعين تقريبا، إلى مداهمة مجموعة من أصحاب الأراضي المجاورة لوادي الغبار. حيث حجزت 10  مضخات ومحركات لضخ مياه الوادي الحار، إما مباشرة في الحقول المجاورة، أو نقلها وتخزينها واستعمالها بالتدريج. كما كشفت مجموعة من السدود الصغيرة المملوءة بالمياه العادمة. وقامت بتفجيرها. وتحرير محاضر بشأنها وإحالتها على القضاء. يذكر أن هناك مجموعة من الأسر أحدثوا آبارا وهمية أو بدافع التمويه بالقرب من مجرى وادي الغبار. حيث يضعون بجانبها مضخات. يستعملونها في جلب مياه الوادي الحار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *