الرئيسية / جرائم و قضايا / درك المحمدية يعتقل 16 متورطا ويستمع إلى 32 مشتبه فيه في عملية سطو ثلاثة شاحنات من الحجم الكبير مملوئة بقنينات زيوت المائدة (لوسيور، ويلور، الحرة)

درك المحمدية يعتقل 16 متورطا ويستمع إلى 32 مشتبه فيه في عملية سطو ثلاثة شاحنات من الحجم الكبير مملوئة بقنينات زيوت المائدة (لوسيور، ويلور، الحرة)

أعتقل الدرك القضائي لسرية الدرك الملكي بالمحمدية إلى حدود الليلة (الأحد)، 16 شخصا متورطا في عملية السطو الهوليودية التي تمت فجر يوم أمس السبت داخل مستودع لزيوت المائدة بمنطقة عين حرودة وبالضبط بالكلمتر رقم 15. كما استمعت إلى 32 مشتبها فيه من بين حراس وعمال وأشخاص ذي علاقة بالمستودع. وكشفت مصادر بديل بريس أن العناصر الدركية التي اهتدت بسرعة إلى الجناة، حجزت ثلاثة شاحنات من الحجم الكبير بمنطقة ليساسفة. وهي الشاحنات التي تمت سرقتها وهي مملوئة بأزيد من 120 طن من زيوت المائدة (قنينات لوسيور، ويلور، الحرة). وأنهم تم استرجاع كمية مهمة تفوق قيمتها 72 مليون سنتيم. وجار البحث عن الكمية المتبقية، وباقي أعضاء الشبكة الإجرامية التي خططت بعملية السرقة.  

 وكانت العناصر الدركية قد انتقلت إلى مسرح الجريمة، حيث قامت بحملة تمشيطية للمستودع، وتم تسجيل المسروقات، ورفع البصمات، والتقاط الصور اللازمة. وكذا إيقاف الحارسين الليليين باعتبارهما المسؤولان المباشران عن المخزن. كما تم الاستماع إليهما، حيث كانت لهما رواية، لازال الدرك القضائي يشكك فيها. إذ أكدا أنه تم تكبيلهما من طرف عصابة مجهولة، قامت بقطع أسلاك كاميرات المراقبة وتخريبها، قبل أن يعمدوا إلى سرقة الشاحنات.   كما تم البحث عن خيوط، أوصلتهما إلى مكان تواجد الشاحنات المسروقة بمنطقة ليساسفة. حيث تم التوجه إلى عين المكان، والتمكن من إيقاف سائقي تلك الشاحنات صباح اليوم الأحد. وكانوا قد تمكنوا من تصريف المسروقات. كما تم حجز الشاحنات، اثنين منهما فارغتين، والثالثة كانت مملوئة بالأسلاك. ولم تستبعد مصادرنا أن يكون لأحد المسؤولين بالشركة أو المستودع علاقة بعملية السرقة. وأن مسؤولا ما سعا جاهدا إلى الحيلولة دون اللجوء إلى الدرك الملكي والقضاء. والتأكيد على تسوية الملف إداريا داخل الشركة. والاستفادة من تعويضات من شركة التأمين.  

 

 

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *