الرئيسية / السياسية / رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية من أجل التحقيق …. المطالبة بالبحث في وثائق ممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية الذي أسس فرعا بالمغرب

رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية من أجل التحقيق …. المطالبة بالبحث في وثائق ممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية الذي أسس فرعا بالمغرب

بما أن بديل بريس لا تملك إلا موقعها وبعض المواقع الالكترونية وصفحات الفايسبوك للتواصل مع المدعو ناصر السلاموني مرعي رئيس ما يسمى بالاتحاد الدولي للصحافة العربية. وبما أن من يعتبره نفسه ممثل الإتحاد بالمغرب المسمى هاني خاطر، يسعى إلى تأسيس فرع على هواه لنيل مبتغاه. وقد تم يوم الخميس بمركب سيدي بليوط  بالدار البيضاء. فإننا نأمل أن تبادر وزارة الداخلية وكل الأجهزة المغربية للتحقيق أولا حول أهداف هذا الإتحاد الذي يمتلك قانون أساسي ناذر لا يمت للديمقراطية بشيء، والذي تتوفر بديل بريس على نسخة منه. وثانيا في مدى علاقة الاتحاد  بالمسمى هاني والذي يقدم نفسه كممثل للإتحاد باعتماد وثائق غير رسمية (وثائق منسوخة وأخرى مصححة الإمضاء ؟؟)، تتوفر بديل بريس على  بعضها.  وثالثا في الكيفية التي يتم فيها إعداد وثائق الإتحاد بالمغرب. ورابعا في وثائقه وهل إقامته بالمغرب شرعية. ولكي يتم وضع الرأي العام في الصورة، وإجهاض ما صرح به المدعو هاني بأنه ألغى الجمع العام الذي تم بابن سليمان. ولكي يتأكد الكل أن الإلغاء تم من طرف من حضروا الجمع. بعد عجزه عن تحقيق شروط الشفافية وتوفير الوثائق القانونية التي تم وضعها من طرف الصحافيين. إضافة إلى تلاعب المدعو هاني بصفة رئيس الفرع، وتأكيده على أن الرئيس يتم بتعيين من الإتحاد وليس بالانتخاب. إضافة على إصراره أن يكون أمينا عام لمكتب الفرع المغربي، علما أنه مصري الجنسية.         ليكن في علمك سيد الوزير أن  بوشعيب حمراوي مدير نشر بديل بريس والنائب الأول للكاتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة والكاتب الجهوي لنفس النقابة بإقليم ابن سليمان وعمالة المحمدية، هو من قام بإلغاء الجمع العام الذي تم بدار الشباب ابن سليمان من أجل تأسيس مكتب مسير لفرع الاتحاد الدولي للصحافة العربية، والذي انتخبت فيه رئيسا للاتحاد بحضور من يسمي نفسه هان خاطر ويدعي بدون وثائق رسمية أنه ممثل الاتحاد بالمغرب. وذلك لعدة أسباب  ألخصها لك في ما يلي:

كون ممثل الاتحاد لم يدل لنا بأية وثيقة أصلية.

كونه يعتمد على وثائق بالألوان قام باستخراجها من الانترنيت أو قام قال التي توصل بها بالفاكس. والغريب في الأمر أن بعض تلك الوثائق المشبوهة مصححة الإمضاء   

كونه يلح على أن يكون أمين عاما للفرع ومسؤولا عن مالياته. علما أن فرع المغرب لابد أن يشكل من صحافيين وصحافيات مغاربة فقط. وإلا فلماذا سنسميه فرع المغرب. كما ان المدعو هاني له صفة أخرى داخل الاتحاد المزعوم.

كونه يسعى من وراء تأسيس الفرع، الحصول على وثيقة من الفرع المغربي، تؤكد أنه ممثل الاتحاد بالمغرب، من أجل الحصول على رخصة الإقامة بالمغرب. مما يعني أنه الآن مقيم بطريقة غير شرعية.

كون القانون الأساسي للاتحاد حسب ما توصلنا به، لا يمت للديمقراطية الداخلية بشيء. ويعتمد على التعيينات هو الانتخابات. مما جعل المدعو هاني يعين في البداية رئيسا للفرع، ويدعي أن قرار التعيين توصل به من رئاسة الاتحاد، وهو بطبيعة (أي القرار) عبارة عن وثيقة غير رسمية ولا ندري كيف تمكن من تصحيح إمضاءها في المغرب، وهذا ما سنعرفه عندما سندق الأبواب المعنية. ثم عاد قبل موعد الجمع العام بيوم واحد، ليطبع قرار ثان بالألوان، ويقدمه بداية الجمع العام على أساس انه قرار من الاتحاد بتعيين بوشعيب حمراوي رئيسا للفرع المغربي. علما أن تلك الوثيقة يمكن لأي كان أن يصنعها.

كون أننا اشترطنا على المدعو هاني أن يوفر الوثائق الرسمية. وطلبنا هذا كذلك منكم عبر الهاتف، ووعدتم بأن توفروها تلك الوثائق قبل أسبوع. كما اشترطنا زيارة السفارة المصرية والبريطانية اللتان للحصول على المعلومات اللازمة بخصوص الاتحاد وأهدافه.  وقلنا له إن الجمع العام لاغ بدون ما سبق ذكره.

فلما اشتد به الخناق، وعلم أنه لن يتمكن من تحقيق شروطنا، لعب على وثر صفته كما يدعو كممثل لما يسمى بالاتحاد. وأصدر قرار إلغاء الجمع العام الذي تم بابن سليمان. وطبعا فقد أصدره مثل باقي قراراته على صفحته على الفايسبوك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *