الرئيسية / نبض الشارع / سكان جماعة الفضالات بابن سليمان يحتجون غدا من أجل توفير السكن اللائق وتهيئة وتنظيف السوق والمجزرة المتعفنة

سكان جماعة الفضالات بابن سليمان يحتجون غدا من أجل توفير السكن اللائق وتهيئة وتنظيف السوق والمجزرة المتعفنة

تجري منذ مساء اليوم الأحد الاستعدادات اللازمة من أجل تنظيم مسيرة ووقفة احتجاجيتين بالجماعة القروية الفضالات التابعة لإقليم ابن سليمان. للمطالبة بإنصافهم. وفي مقدمة مطالبة الإسراع بتوفير السكن لمئات الأسر التي تعيش جحيم السكن العشوائي. وفتح تحقيق حول الأسباب التي أدت على عرقلة مشاريع العمران بالجماعة. وكذا من أجل تنظيف مركز الجماعة وتهيئة وصيانة السوق الأسبوعي المهدم ومجزرته المتعفنة التي أزكمت أنوف السكان والمصلين والمترددين على قيادة وجماعة الفضالات والمحلات التجارية والخدماتية المجاورة للسوق.  وقد علمت بديل بريس أن عدد كبير من المحتجين من مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا عازمون على إبلاغ أصواتهم سلميا إلى كل المسؤولين محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا. مؤكدين عزمهم على مواصلة النضال إلى أن تتحقق مطالبهم. وينتظر أن يتوافد المحتجون على مقر قيادة وجماعة الفضالات صباح يوم غد الاثنين. من أجل تنفيذ برنامجهم النضالي أملا في أن تجد احتجاجاتهم آذانا صاغية.

العشرات من الأسر، انتظر لعدة سنوات الاستفادة من بقع أرضية من حقها. وطال انتظارها دون أن تحصل على أي شيء. وأسر أخرى لمتزوجين جدد يجدون صعوبة في الحصول على سكن. والبطالة تضرب في عمق الجماعة. يضاف إليها تدهور بنية الجماعة. وتعن السوق الذي لوث المنطقة. بسبب عدم الاهتمام بنظافة السوق والمجزرة. وعدم احترام مكتري المجزرة لبنود دفتر التحملات. تلك التجاوزات التي استمرت حتى بعض عقد لجنة إقليمية حول موضوع المجزرة. حيث لازال الوضع كارثيا. من أجل كل هذا قرر سكان الجماعة الانتفاضة من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة.  

ملحوظة: احتجاجات ضباح الغد من المنتظر أن تعرف تغطية إعلامية واسعة لدعم مطالب السكان المشروعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *