الرئيسية / بديل ثقافي / ” سوالف الكمرة ” تحصد جميع جوائز مهرجان ” أبراج ” للمسرح العربي

” سوالف الكمرة ” تحصد جميع جوائز مهرجان ” أبراج ” للمسرح العربي

أسدل الستار يوم أمس بمدينة الدار البيضاء على فعاليات مهرجان أبراج للمسرح العربي في نسخته الثانية, المهرجان عرف مشاركة عربية وازنة تمثلت في حضور فرقة من العراق, فرقة من ليبيا, فرقتين من تونس,و فرقتين من المغرب , إلى جانب مشاركة عرضين شرفيين و هما " شمس الليل " و " ظل الجنرال " .  

هذا وقد تشرف الدكتور " عبد المجيد شكير " من المغرب برئاسة لجنة التحكيم ,إلى جانب كل من الدكتور " حميد صابر " ( العراق) والدكتورة " مسعودة لعريط  " (الجزائر) والفنان والمخرج " افنينة عبد العالي " من المغرب.
إلى ذلك فإن أكثر ما ميز هذا المهرجان هو الحضور القوي و الوازن لفرقة " البساط " من مدينة بنسليمان التي حصدت جل الجوائز المتنافس عليها من خلال عملها المسرحي الرائع " سوالف الكمرة " , و هكذا فقد حازت  جائزة لجنة التحكيم الخاصة وهي الجائزة الكبرى للمهرجان مناصفة مع فرقة " بلدية دوز للثمتيل " من تونس الشقيقة عن مسرحيتها " ترياق " فيما كان الإجماع على الفنانة مونية لمكيمل من نفس الفرقة أي " البساط بنسليمان " كأحسن تشخيص نسائي , كما نال مخرج الفرقة الفنان محمد حتيجي تنويها خاصة من لجنة التحكيم , الى جانب الفنان الشاب رشيد عسري كأحسن تشخيص ذكوري .  
وبهذا تكون فرقة لبساط للمسرح ببنسليمان قد مثلت المغرب بلدنا الحبيب خير تمثيل ورسمت بذلك صورة مشرفة للممارسة المسرحية بالمغرب .

تبقى الاشارة فقط إلى أن مسرحية " سوالف الكمرة " سبق لها أن دخلت باب التنافس في عدد من المهرجان الوطنية , تمكنت من الفوز بجلها , و عبر كل المستويات تبقى فرقة البساط أحسن فرقة مسرحية شاب على الصعيد الوطني , و هو الأمر الذي خولها تمثيل المغرب في جل المهرجانات و الملتقيات الدولية , فألف ألف مبروك كل من ساهم في هذا التتويج المستحق .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *