الرئيسية / السياسية / عاجل… تأسيس المركز الوطني (البديل) للإعلام والصحافة وانتخاب الأستاذ والصحفي بوشعيب حمراوي رئيسا بالإجماع

عاجل… تأسيس المركز الوطني (البديل) للإعلام والصحافة وانتخاب الأستاذ والصحفي بوشعيب حمراوي رئيسا بالإجماع

 تم مساء اليوم الجمعة تأسيس المركز الوطني (البديل) للإعلام والصحافة. وانتخاب الأستاذ والصحفي بوشعيب حمراوي رئيسا للمركز بإجماع الإعلاميين الذين حضروا الجمع العام التأسيسي. كما تم منحه صلاحية تشكيل باقي أعضاء المكتب المسير. وتحدث الأستاذ حمراوي مدير موقع بديل بريس بإسهاب عن أسباب ودوافع تأسيس هذا المولود الجديد. مبرزا الأهداف التي يسعى من وراءها المركز إلى وضع بصمة إعلامية جديدة تمكن من تأهيل وتشريف قطاع الإعلام بالمغرب محليا ودوليا. وأكد حمراوي الذي راكم تجربة كبيرة في التدبير الإعلامي كنقيب جهوي سابق للصحافيين بإقليم ابن سليمان وعمالة المحمدية، وكنائب أول للكاتب الوطني لنفس النقابة. بالإضافة إلى تجاره العديدة كمراسل جهوي وبعدها كصحفي متعاون بعدة جرائد (العلم، المنعطف، الصحراء المغربية، الشرق الأوسط، المساء، الصباح، الأخبار). وتجربته كمدير نشر الجريدة الورقية (البديل الصحفي) المتوقفة مؤقتا لأسباب مادية.. هذا دون الحديث عن مقالات الرأي التي تتناقلها مواقع الكترونية وطنية ودولية… وقد حدد المركز أهدافه في   المساهمة في تطوير و تفعيل كل أشكال الخدمات الإعلامية و الثقافية  و العمل على تنشيط الميدان الإعلامي  و الثقافي و الاجتماعي و الدخول في مختلف أشكال التعاون  و الشراكات مع الجمعيات الوطنية و الدولية و المؤسسات المنتخبة و القطاعات الحكومية والخاصة و غيرها  من أجل تنمية الإعلام  والعمل على تشجيع الأنشطة والمشاريع التي تخدم هذا المنحى من خلال الاستناد إلى النقاط التالية :

  • تشجيع التمسك و التقييد بأخلاقيات ومبادئ الصحافية بصفة عامة،
  • اعتبار الإعلام جزء لا يتجزأ من التنمية الوطنية.
  • الاعتراف بالتنوع الثقافي.
  • التأكيد على الحق في المعلومة .
  • الاهتمام بالإعلام الوطني والدولي  واعتبار الإعلام المحلي و الجهوي المحور الرئيسي لكل مشروع مجتمعي .
  • تنظيم دورات تكوين و التأطير في المجال الإعلام والتواصل و أيام دراسية والندوات  .
  • خلق شراكات و اتفاقيات مع الأندية والجمعيات المماثلة وطنيا ودوليا  والمؤسسات الحكومية والغير الحكومية.
  • الإشراف على الندوات والمؤتمرات واللقاءات التواصلية والأيام الدراسية وغيرها من الأنشطة الإعلامية المنظمة من طرف هيئات عمومية أو خاصة.

 

وقد حضر الجمع العام التأسيس مجموعة من الإعلاميين نذكر منهم :

هشام فكرين مدير نشر جريدة الشروق المغربية

الدغوغي لمفضل مدير نشر جريدة محمدية 24

محمد شانع مدير نشر جريدة مدينة نيوز

حميد فوزي المصور الصحفي والفنان التشكيلي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!