الرئيسية / السياسية / غدا الجمعة: الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) حول التشغيل والعمل بباريس بمشاركة وزراء أزيد من 40 دولة ضمنها المغرب

غدا الجمعة: الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) حول التشغيل والعمل بباريس بمشاركة وزراء أزيد من 40 دولة ضمنها المغرب

ينعقد الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) حول التشغيل والعمل، الجمعة بباريس بمشاركة عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية.

ويشارك في هذا الاجتماع وزراء أزيد من 40  دولة عضو بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ، والبلدان الشريكة، بهدف القيام بتبادل مثمر للأفكار والتجارب حول الوسائل الكفيلة بإنشاء أسواق عمل شاملة و أكثر متانة.

وأكدت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أن هذه المحادثات ستجرى على ضوء الدروس المستنبطة من الأزمة الاقتصادية العالمية الأخيرة ، وأخذا بنظر الاعتبار ، التطور المستمر لعالم الشغل، تحت تأثير النمو الديموغرافي، والتطور التكنولوجي ، والعولمة، مشيرة إلى أن الاجتماع سيتيح أيضا تحديد المواضيع ذات الأولوية في الأشغال المستقبلية للمنظمة، في مجال التشغيل وسياسة سوق العمل.

ومن المقرر أن يعقد عشية الاجتماع الوزاري ،منتدى استراتيجيا حول مستقبل سوق العمل،وذلك من اجل تحليل تأثيرات رقمنة الاقتصاد على عالم الشغل، وتداعياته على سياسات التشغيل والكفاءات.

وسوف يجمع المنتدى أكثر من 300 مشاركا، من بينهم شخصيات بارزة من الأوساط الأكاديمية ووزراء العمل والتشغيل ورجال الأعمال وفاعلين في القطاع الخاص والنقابات

يذكر أن المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، عززا ، شراكتهما من خلال برنامج- البلد الذي تم التوقيع عليه في 15 يونيو الماضي بين الطرفين.

وسيتيح هذا البرنامج الذي يعد ، ثمرة مسلسل طويل من التعاون بين الجانبين، وأداة مخصصة لعدد محدود من البلدان اندماجا أفضل للمملكة في مختلف آليات ومجموعات العمل بالمنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!