الرئيسية / السياسية / غدا مسيرة المليوني مغربي من أجل المطالبة برحيل الأمين العام للأمم المتحدة ….

غدا مسيرة المليوني مغربي من أجل المطالبة برحيل الأمين العام للأمم المتحدة ….

تجري الاستعدادات إلى حدود مساء اليوم السبت من طرف الأحزاب السياسية والهيئات النقابية، وفعاليات المجتمع المدني، للمشاركة في مسيرة الغضب ضد الأمين العام للأمم المتحدة الكوري الجنوبي (بان كيمون)، التي ستنظم صباح غد الأحد انطلاقا من باب شالة. من أجل المطالبة بإعفائه من مهامه. بعد التصريحات اللامسؤولة التي أدلى بها خلال جولته داخل الجزائر. وينتظر أن تحتضن مدينة الرباط  ابتداء من الساعة الأولى من فجر يوم غد الأحد توافد مئات الآلاف من المغاربة ذكورا وإناثا من أجل بعث رسائل واضحة لمنتظم الدولي. تتلخص في أن قضية الصحراء المغربية، هي قضية شعب بأكمله. ولا يمكن المساومة عليها. كما فعل كبير (كيمون) موظفي الأمم المتحدة، بعد أن اختار الاسترزاق وقبول الرشاوي من أجل تدبير تقاعد مريح له من مال الأشقاء الجزائريين الذي توفره ثروة البلاد (غاز ونفط) . والتدخل في ملف ليس له الحق في الجزم فيه. وله الحق فقط في وضع تقارير زياراته وانتظار قرارات أسياده رؤساء الدول الدائمة العضوية ويتعلق الأمر ب( روسيا،الولايات المتحدة الأمريكية

الصين، فرنسا، بريطانيا). والغريب في أمر هذا المرتشي غرد خارج السرب الخماسي الذي عينه لإدارة المجلس الأممي. إذ أن كل هذه الدول قبلت بمقترح المغرب بإرساء الحكم الذاتي بالإقليم الجنوبية. مما يعني أن خرجته أخطأت في المكان والزمان. وأن الضربة التي تلقى مقابلها من غاز ونفط الجزائر، هي ضربة فاشلة. ورصاها مطاطي ضرب في جدار المغرب المتين، وعاد ليوقعه أرضا. ويفضحه تواطؤه.

هي دعوة إذن لكل المغاربة الأحرار من أجل المشاركة في المسيرة صباح غد. علما أن آلاف المغاربة  هم الآن في طريقهم إلى العاصمة الإدارية، وخصوصا سكان الأقاليم البعيدة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *