الرئيسية / نبض الشارع / فعاليات جمعوية تمنع أشغال لقاء تواصلي لبلدية ابن سليمان بسبب تمثيل مجلسها بموظفين

فعاليات جمعوية تمنع أشغال لقاء تواصلي لبلدية ابن سليمان بسبب تمثيل مجلسها بموظفين

ما جرى مساء اليوم الثلاثاء بقاعة دار الشباب ابن سليمان، هو استخفاف بالعمل الجمعوي وإهانة في حق سكان المدينة. من طرف المكتب المسير لبلدية ابن سليمان الذي بعث بموظفين من أجل التواصل مع الفعاليات الجمعوية، عوض أن يحضر الرئيس  أو من ينوب عنه من أجل افتتاح اللقاء التواصلي، والاستماع إلى اقتراحات واستفسارات الحضور.

فكرت كثيرا قبل أن أعرج لهذا اللقاء، الذي لم يوجه الدعوة إلى ممثلي وسائل الإعلام. واختار منظموه أن يهمسوا أو يهاتفوا أو يرسلوا رسائل نصية لمن أرادوهم الحضور، وإغفال الباقي.. حضرت وأنا عازم على دعم المبادرة حتى ولو أنها جاءت متأخرة.. وتقديم اقتراحات إلى جانب باقي الحضور. لكنني تلقيت أول صفعة برؤيتي ثلاثة من موظفي البلدية الذين احترمهم. يشرفون على اللقاء. في غياب أي منتخب.. وصفعت أكثر حين أدركت أن على الحضور التواصل مع الموظفين الثلاثة، الذين لا دور لهم داخل منظومة المجلس الجماعي. سوى إعداد الملفات والمخططات والبرامج والاقتراحات وتسليمها لمدير المصالح الذي يوصلها بدوره إلى المنتخبين.. موظفون في الواجهة… وبعدها تقاطر على المنصة منتخبين ضمنهم نائبة للرئيس لم تحضر اللقاء التواصلي الأول، الذي عرف الإعلان وعرض مخطط برنامج العمل كما وضعته وزارة الداخلية…

موظفون كانوا في طريقهم لانتحال صفة منتخبين والتواصل مع الساكنة، وكانوا في طريقهم لخرق القانون المنظم للجماعات المحلية، وتشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي يعود تشكيلها إلى المجلس الجماعي والرئيس.. على العموم تدخل الحضور الذي ندد واحتج واتهم وصفق و… تمكن من إلغاء اللقاء التواصل …    

 ما جرى اليوم من انتفاضة جمعوية، ضد المجلس البلدي، وضد الطرق المهينة التي يعامل بها شباب المدينة وشاباته. هو درس للمجلس الجماعي الذي عليه أن يراجعه عدة مرات. ليك يراجع معه تلك الطرق.. والعمل على تقنين تحركاته ومبادراته لكي لا يهين من صوتوا عليه.

لا يحق لأي كان أن ينعت المجتمع المدني بالفاشل، ولا أن يتهم الجمعويين بالفساد. لأن العمل الجمعوي هو عمل تطوعي. ولأن الجمعويين لم يتلقوا الدروس والتداريب على إنجاز مهامهم ولأن وراء كل جمعوي فاسد منتخب فاسد.. ولأن … ولأن الفساد الأكبر هو أن يدير المنتخب الجشع عن ظهره عن الفاعل الجمعوي..علما أن المنتخب الذي تطوع لخدمة السكان، يتلقى تعويضات مالية وخدماتية وسيارات المصلحة وامتيازات لا يعرفها إلا هو ومن يمررها له خلسة من خلف ستار القانون..

 

تأخرتم لأزيد من سنة من أجل تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع .. وتأخرتم في الإعداد لبرنامج عمل الجماعة الذي أوصت به وزارة الداخلية ..

   … وإليكم الإعلان التالي إذا أردتم تأسيس الهيئة بشفافية وجدية

 

 

إعـــــــــــــــــــــــلان

عن فتح باب الترشيح لعضوية
 هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

 

 

 

تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم113.14 المتعلق بالجماعات والباب … من النظام الداخلي لمجلس جماعة بنسليمان، يعلن رئيس مجلس الجماعة عن فتح باب الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة بنسليمان،  وفق الشروط والمعايير اللازمة والمحددة قانونا.

ولهذا الغرض، يهيب رئيس مجلس جماعة بنسليمان بكافة الفعاليات المحلية  والشخصيات المهتمة والتي تنتمي إلى جمعيات محلية وفعاليات من المجتمع المدني، تقديم ترشيحهم لعضوية الهيئة في اسثمارة الترشيح  المرفقة بالإعلان

ويتم وضع طلبات الترشيح، مقابل وصل، بمكتب الضبط بمقر الجماعة أو إرسالها عبر البريد… وذلك في أجل أقصاه  …  على الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!