الرئيسية / جرائم و قضايا / قسم التراخيص بوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية تحت رحمة قضاة المجلس الجهوي للحسابات

قسم التراخيص بوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية تحت رحمة قضاة المجلس الجهوي للحسابات

علم بديل بريس  أن القسم المكلف بالتراخيص بوكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية، يخضع منذ حوالي شهرين لعملية تفتيش وبحث في ملفاته من طرف قاضيين من قضاة المجلس المجلس الجهوي للحسابات الدار البيضاء/ سطات. وأن القاضيان أنهيا بحثهما الأولي، وحملا كل المعطيات اللازمة من أجل تقييم أداء القسم الإداري..

وإن كانت إدارة الوكالة ومن يسير في دواليبها يدعي أن الأمر يتعلق بإجراء عادي. على اعتبار أن المرفق العمومي لابد وأن يخضع لهذا الإجراء وفق أجندة المجلس الجهوي التي يبرمج من خلالها زيارات وتفتيش لكل المرافق العمومية. فإن مصدر بديل بريس أكد أن الأمر يتعلق بتفتيش مبني على ما توصل به المجلس الجهوي من رسائل وشكايات تفيد أنه هناك اختلالات داخل القسم. موضحا أنه لا يعقل أن يخص المجلس الجهوي قسما بعينه ولكل هذه المدة. وأفاد مصدرنا أن هناك شكايات متعددة من طرف بعض الفلاحين، تؤكد حسبهم  سوء المعاملة وعدم استقبالهم والاستماع لشكاويهم. بالإضافة إلى كثرة الوثائق المطلوبة.  والتماطل في تسليم الرخص للفلاحين.

يذكر أن هذا القسم مكلف بالترخيص لحفر الآبار والاستغلال المؤقت للملك العمومي المائي. وتمكين البعض من استنزاف الثروات المتواجدة فوق الملك العمومي المائي. حيث يتم الترخيص لإحداث مقالع أو مباني .. وهو ما يضر بالمجرى الطبيعي للمياه السطحية والجوفية.. ويجعلها عرضة للتلوث والنقص..  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!