الرئيسية / نبض الشارع / مبادرة اجتماعية بابن سليمان: توزيع 25 عربة عصرية لبائعات المعجنات الشعبية (المسمن والبغرير والبطبوط، رزة القاضي، الحرشة..)

مبادرة اجتماعية بابن سليمان: توزيع 25 عربة عصرية لبائعات المعجنات الشعبية (المسمن والبغرير والبطبوط، رزة القاضي، الحرشة..)

 

استفادت 25 امرأة من فئات المعوزات  والأرامل بائعات المعجنات الشعبية (المسمن والبغرير والبطبوط، رزة القاضي، الحرشة..) بمدينة ابن سليمان، صباح اليوم الخميس من عربات عصرية لتحسين عرض منتوجاتهم التقليدية. وقال كمال الشتيوي رئيس جمعية شموع للتنمية الديمقراطية بابن سليمان، الجهة المشرفة على هذا المشروع الاجتماعي، إن المشروع يدخل في إطار المشاريع المنجزة بدعم من وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية. وبشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية. وأنه تم تخصيص مبلغ  من أجل إنجاز المشروع. وأضاف أنه تمت صناعة عربات عصرية بجمالية وتقنية تمكن المستفيدات من حسن ويسر تدبير تجارتهن. وأن القيمة المالية لكل عربة حددت في 3000 درهم. على أساس أنه تم إعفاء المستفيدات من المشاركة في تأدية مبلغ العربة. وأنهن يؤدين فقط قيمة الاشتراك السنوي بالجمعية المحدد في 100 درهم. وأوضح أن الجمعية حاملة المشروع. وكشف كمال عن التأخير الذي طال المشروع بسبب البلوكاج الحكومي، لمدة زادت عن الثمانية أشهر، وأوضح أن الجمعية توصلت بمبلغ ثمانية ملايين سنتيم و600 درهم كقيمة إجمالية للمشروع. وأنها تأمل في استمرار الحصول على الدعم، من أجل تلبية طلبات كل بائعات (المسمن، البغرير،…)، والذي قال إن عددهم يفوق الأربعين بائعة. وحضر حفل توزيع العربات على المستفيدات فعاليات محلية، ورئيس بلدية ابن سليمان، ومندوبي التعاون الوطني القديم والجديد بالإضافة إلى ممثل عن مديرية التعليم..  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *