الرئيسية / السياسية / مجرد سؤال: ألا تعتبر قوافل حزب المصباح ولقاءاته التواصلية التي لا تنتهي حملة انتخابية قبل الأوان ؟

مجرد سؤال: ألا تعتبر قوافل حزب المصباح ولقاءاته التواصلية التي لا تنتهي حملة انتخابية قبل الأوان ؟

عندما تتم دعوة السكان من أجل استعراض ما يعتبرونه منجزات أو حصيلة الحكومة واستعمال الطبل والزمر من أجل إقناعهم بجدية ونزاهة الحكومة وكفاءة وقدرة برلمانييه …ألا تعتبر حملة انتخابية للاستحقاقات التشريعية المقبلة ؟؟؟

 

عندما يتم نصب الخيام وتعليق اللافتات ورمز المصباح واستعمال مكبر الصوت من أجل استمالة المارة وجلب أنظارهم… ألا تعتبر حملة انتخابية ودعوة للتصويت على الحزب الإسلامي دون غيره ؟؟

 

عندما ينظم برلمانيو حزب العدالة التنمية القوافل للتواصل مع سكان المدن والقرى. واعتماد وزارة الحكومة من أجل استمالة عقول وقلوب السكان… ألا تعتبر حملة انتخابية وجب على السلطة المحلية والإقليمية ووزارة الداخلية إيقافها واستفسار أصحابها ؟؟

  

ألم يكن من الصواب أن يتقدم وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة بحصيلة حكومته بعيدا عن حزب العدالة والتنمية. مادامت الحكومة الحالية مشكلة من عدة أطياف وألوان (الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، التجمع الوطني للأحرار) ؟  

 

بأي حق سينسب الوزير الإسلامي مكتسبات وزارة التربية الوطنية مثلا (إن كانت هناك من مكتسبات)، إلى حزبه. وهو يعلم أن وزير التربية الوطنية  وزير تكنوقراط عينه الملك  ولا علاقة له بحزبه ولا ببرنامج حزبه ؟

 

بأي حق سينسب الوزير الإسلامي مكتسبات وزراء باقي الأحزاب المشاركة في الحكومة إلى حزبه. وبأي حق سيتحدث عن حصيلة وهو يدري أكثر من غيره أن تلك الحصيلة لا علاقة لها ببرنامج حزبه الذي قدمه خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة ؟

 

هل يستطيع الخلفي أن يحدثنا عن الصحفي المصري المزور والنصاب الذي كرمه بضواحي بني ملال. والتقط معه صور كممثل للاتحاد الدولي للصحافة العربية. علما أنه ليس سوى مواطن مصري مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب ومؤهله الوحيد هو ديبلوم الفندقة. وما شعوره عندما علم أن الصحفي الذي كرمه، يقبع الآن بسجن عكاشة بتهمة النصب والاحتيال والتزوير؟؟

 

  هل يستطيع الخلفي أن يوضح لسكان إقليم ابن سليمان، لماذا تم إغفال مدينتي سبة ومليلة والجزر المغربية المحتلة من طرف من قسموا جغرافية المغربن وحددوا جهات المملكة ال12 ؟ … ألا يعتبر هذا الإجراء بمثابة إعلان غير رسمي بأن المغرب استغنى عن هذه المناطق المحتلة من طرف الاسبان ؟ …ولماذا لم يتم إضافة المدينتين إلى جهة طنجة تطوان، والإشارة بأنها محتلة، أو تخصيص جهة (13) خاصة بها . ولما لا تعيين والي عليها مقره بالعاصمة الإدارية الرباط ؟؟

 

   وفي الأخير عن أية حصيلة يتحدث الخلفي وكل ما أقدمت عليه حكومته هي ضرب جيوب الفقراء. واستنزاف أموالهم وقواهم بالباطل… من اجل ملء صناديق الدولة التي استنزفها المفسدون… الاقتطاعات في الأجور والزيادات في أسعار المواد الاستهلاكية، والزيادة في سن التقاعد والضحك على الذقون بتلك الامتيازات والتخفيضات والتعويضات (الأدوية، الٍأرامل،…)، التي ترصد لها أموال الفقراء أنفسهم. مقابل محاباة الباطرونا ودعم ثراءها الفاحش.   

4 تعليقات

  1. اما حضور ًتغطية حدث نشاط جمعية الفلين ببنسليمان ليس داخل في اجندة السيد حمراوي الذي بنوي الترشح ؛ كن منطقيا و لو مرة في حياتك ؛ لا تنشر هذا التعليق ، انه لن برقك . حشوما تمكر على الآخرين ما توءمن به يا استاذي الفاضل المبجل

  2. بوشعيب حمراوي

    نشرت تعليقك اسي عادل وراقني كثيرا وردي هو التالي :
    أولا بحكم عملي في الصحافة فيمكنني حضور أي نشاط . واظن انني حضرت ولم أتقدم بأية كلمة وكان بالإمكان ان أكون بين المتدخلين
    ثانيا أنا من ساكنة حي الفلين وهذا كافي لحضوري ومشاركتي
    ثالثا عن كنت سأترشح فهذا حق مكتسب قانونيا وإن فكرت مليا وضمير حي كن متأكدا أنك ستصوت علي وربما كنت ستدق بابي لتقنعني بالترشح
    رابعا: المقال أعلاه لا يتطلب انتقاد لأنه موجه لمسؤولي حزب العدالة والتنمية والوزير الخلفي وهو عبارة عن أسئلة وإن تفضل أحد من مسؤولي الحزب والوزير للرد سأنشر ردودهم … شكرا على مرورك وتعليقك

  3. احيي فيك استاذي الفاضل الايمان بالفكر المغاير لقد احسنت.
    تابع اهتمامك بهذه المدينة الجميلة فالتغيير ياتي بالقلم وقوة الكلمة لمحاربة صور الفساد.

  4. نتمنى لك التوفيق لخدمة وطنك. انا من مؤيدي الفكر المتنور في تولي المسؤولية؛ لان الانوار تتقاطع و تتكامل,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *