الرئيسية / بديل تربوي / مديرية الشباب بنسليمان تنهي بنجاح فعاليات الأنشطة الصيفية للقرب 2022 العمل المباشر

مديرية الشباب بنسليمان تنهي بنجاح فعاليات الأنشطة الصيفية للقرب 2022 العمل المباشر

 

أسدل الستار مساء السبت الماضي على فعاليات الانشطة الصيفية للقرب 2022 العمل المباشر بنسليمان التي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الشباب. واطره الفرع الإقليمي لجمعية التربية والتخييم ببنسليمان.  واحتضن مراحل مخيمه التربوي الثلاثة المركب السوسيو رياضي مولاي الحسن ببنسليمان. ويدخل في إطار برنامج عطلة للجميع الذي أطلقته الوزارة الوصية بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم .

 

وتميز حفل الاختتام الذي ترأسه السيد سمير اليزيدي عامل الإقليم و السيدة كاميليا موجود المديرة الإقليمية لقطاع الشباب بحضور السيد فتاح زردي رئيس المجلس الإقليمي و العديد من فعاليات المجتمع المدني و الاعلام و أولياء و اباء و أمهات الأطفال المستفيدين من مراحل التخييم. بتقديم عدة فقرات هادفة من مسرح ورقص واناشيد من إبداعات المستفيدين ذات طابع وطني وتحسيسي توعوي. أشرفت عليها اطر جمعية التربية و التنمية فرع بنسليمان .


و يعتبر البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2022 الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الشباب وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، من بين أهم الأنشطة التي تضطلع بها وزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الشباب، ويجسد أهم الأهداف والمهام المنوطة بها في مجال التنشيط والترفيه والتثقيف والتكوين للفئات الناشئة. كما أنه يعتبر عملية جماهرية بامتياز، وواحد من أهم أنشطة القرب التي تتوخى تعميم الاستفادة من العطلة لفائدة الأطفال والشباب باختلاف مستوياتهم الاجتماعية ومكان إقامتهم، نظمت عدة مخيمات القرب وملتقيات الشباب من بينها مخيمات القرب للعمل المباشر للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بنسليمان.

 


وحظيت الأطر المشرفة والمؤطرة للمخيم الإقليمي بشكر. وتثمين من طرف اباء وأولياء أمور الاطفال المستفيدين. سواء منهم أطر المديرية الإقليمية للشباب او الاطر التربوية لجمعية التربية والتنمية فرع بنسليمان. الجمعية التي تطوعت من اجل الاشراف على تأطيرهم. والعمل بجد واجتهاذ لإنجاح المرحلة التخيمية.


وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية توصل موقع بديل بريس بنسخة منه المراحل الثلاث مرت في اجواء أكثر من رائعة بفضل مجهودات المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الشباب في شخص المديرة الإقليمية. وكذا المكلف بالتتبع التربوي والمسؤول الإقليمي لمكتب الشباب والطفولة بنفس المديرية والمسؤولة عن تتبع المطعمة بهذه المديرية و والأطر التربوية لجمعية التربية والتنمية فرع بنسليمان في إطار المشروع الوطني اوراش التي أطرت هذه المراحل التنشيطية للقرب . حيث عرفت هذه المراحل عدة أنشطة رياضية صباحية . خاصة السباحة وكرة القدم والعاب القوى. وكذا برامج تربوية ترفيهية وثقافية وفنية في الفترات المسائية طيلة أيام المرحلة.


وأضاف البلاغ أن الأطر التربوية بعد سماعهم كلمات الشكر الموجهة لهم من طرف أولياء أمور الأطفال ضربت موعدا لهم في مرحلة خامسة في إطار المخيمات القارة بمخيم الهرهورة لجمعية التربية والتنمية فرع بنسليمان وقد نوهوا وشكروا كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذه المرحلة التنشيطية.

 

 

ورقة تقنية
الجهة المنظمة: المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الشباب
الجهة المؤطرة للمخيم: جمعية التربية والتنمية فرع بنسليمان
المركز: المركب السوسيو رياضي مولاي الحسن بنسليمان
نوع المخيم: القرب
المرحلة: الأولى من 28يوليوزالى 21 غشت 2022
الحمولة: 100 فكل مرحلة (المجموع العام 300)
عدد المستفيدين: 85 طفلا، الجنس: مختلط، السن: أكثر من سنوات7و اقل من15سنة
الإطار والتربوي: 10. الإطار الإداري:5
الشعار العام: عطلة وترفيه
الهدف العام: المساهمة في تربية الطفل وتكوينه وصقل مواهبه
الأهداف الإجرائية:
 المشاركة في الحياة اليومية
 الرياضة والترفيه والترويح لتجديد الطاقة واستيعاب أفكار بناءة
 خلق توازن بين الرياضة والإبداع الفني والمعرفة والتربية على المواطنة
 إذكاء روح الجماعة وتنمية القيادة الصالحة بين الافراد
 النمو العقلي والجسمي في جو من الهدوء والراحة

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *