الرئيسية / نبض الشارع / من أجل إنصافهم: مسيرة وطنية بالرباط للدكاترة الموظفين

من أجل إنصافهم: مسيرة وطنية بالرباط للدكاترة الموظفين

استنكر الاتحاد العام الوطني للدكاترة الوضعية المأساوية والخطيرة التي بات يعيشها الدكاترة الموظفون بالمغرب،  واعتبر استمرار تهميش هذه الفئة مسا  خطيرا بحقوق الإنسان والمواثيق الدولية، ودعا الاتحاد لمسيرة وطنية يوم الأحد 24 شتنبر 2017 بالرباط  انطلاقا من مقر الاتحاد المغربي للشغل على الساعة الحادية عشرة صباحا. وحذر من الاستمرار في هذا الوضع الذي أصبح يضع المغرب تحت المساءلة الدولية، في تهميش نخبه الوطنية، ويطرح علامة استفهام حول سياسة الدولة في الرقي بالبحث العلمي، وأن تهميش هذه الفئة وتركها للمجهول يعتبر وأدا لطاقات الدكاترة وجريمة أخلاقية ستبقى نقطة سوداء في تاريخ المغرب المعاصر. ودعا الحكومة الحالية، إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية في الحل الشامل والمنصف لملف الدكاترة الموظفين بدون قيد أو شرط، مع  جبر ما لحقهم من ضرر، كما يطالب الاتحاد بضرورة الإسراع لطي هذا الملف بشكل عاجل ونهائي، عبر إحداث  مراسيم قوانين  خاصة بالدكاترة الموظفين، وعدم إلهاء الدكاترة الموظفين  بحلول أبانت عن فشلها، كما يعتبر الاتحاد العام الوطني للدكاترة  العدد الهزيل للمناصب التحويلية عددا مجحفا، لا يستوعب العدد الواقعي للدكاترة، وهو ما من شأنه أن يكرس للوضعية المتأزمة للدكاترة، و التي لا تكلف خزينة الدولة أي اعتمادات مالية إضافية، بل ستسترجع الدولة مبالغ مالية في كثير من الحالات.

كما دعا الاتحاد العام الوطني للدكاترة، جميع الهيئات النقابية و الحقوقية والمنظمات الوطنية والدولية إلى الوقوف بجانب الدكاترة، كما ناشد الأخوة والأخوات الدكاترة/ت، عبر التراب الوطني إلى المشاركة المكثفة والفعلية في المسيرة الوطنية  ،ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا يوم الأحد 24 شتنبر 2017، مع الاستعداد والتأهب للمعارك القادمة التصعيدية.

تعليق واحد

  1. تحية للاتحاد على خطواته النضالية في أفق انتزاع الحقوق المشروعة للدكاترة الموظفين في كل القطاعات.الحق ينتزع ولا يعطى ومع الاتحاد أكيد سينتزع يقينا.إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.يقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *