الرئيسية / قناة البديل بريس / نجل مقاوم يشتكي من ظلم الدولة وشركة ليديك : بنياسف لغليمي يطالب بالإنصاف

نجل مقاوم يشتكي من ظلم الدولة وشركة ليديك : بنياسف لغليمي يطالب بالإنصاف

صرخة بنياسف لغليمي الموظف بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان،  والشاب المعاق نجل المقاوم  الجيلالي المسكيني، للمطالبة بإنصاف والده الراحل، وتعويض أسرته التي تعرضت للتشرد والضياع.قال إن شركة ليدك قامت برفع دعوى قضائية ضدهم. وأنه تم إفراغهم من محل سكناهم، الذي اعتبروه من الأراضي المسترجعة من الاستعمار الفرنسي. لتبقى هذه العائلة مشردة فيما المنتفعين بالاستقلال هم  الراقصين على أنغام الحرية

اعتقل والده الجيلالي المسكيني من طرف قوات المستعمر الفرنسي. وحكم عليه  ب 8 أشهر حبسا نافدا. وحكم عليه كذلك غيابيا من أجل اغتيال المقدم لقرع الذي كان يخدم مصالح المقيم العام العسكري الفرنسي بالبيضاء والمدعو (بونيفاص) سنة 1953 ، وكذا بإحراق ضيعة ولد برلين بمنطقة بوسكورة، وإحراق حافلة متعاون مع الاحتلال الفرنسي بالبروج.

 " الجيلالي المسكيني " من مؤسسي منظمة اليد السوداء إلى جانب كل من الحاج عمر الصقلي وادريس ابن بوكر وعمر السرغيني  ومصطفى المعاني  والحداوي بدوار أولاد معزة الشلالات بالمحمدية حيت كان يقطن فيه. داخل مسكن وضيفي للشركة الفرنسية لتوزيع الماء والكهرباء والغاز. حيت كانت تعقد فيه الاجتماعات السرية  للمقاومة ومخزن لأسلحتهم.  وحيث كان يشتغل داخل تلك الشركة لتوزيع الماء والكهرباء والغاز منذ أربعينيات القرن الماضي. 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!