الرئيسية / السياسية / نزيف المستشارين بمجلسي عمالة وبلدية المحمدية …. إقالة ستة مستشارين من حزب المصباح واتحادي يقرر التخلي عن صفة منتخب

نزيف المستشارين بمجلسي عمالة وبلدية المحمدية …. إقالة ستة مستشارين من حزب المصباح واتحادي يقرر التخلي عن صفة منتخب

 

أعلن المهدي مزواري الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بالمحمدية، أمس الأربعاء عن تقديم استقالته من عضويتي المجلس الجماعي للمحمدية، ومجلس العمالة حيث كان يشغل مهمة النائب الثالث لرئيس المجلس محمد العطواني .وأكد مزواري في تصريح لبديل بريس، أن هناك أسباب شخصية حالت دون قدرته على الاستمرار في المهمتين. مكتفيا بصب طاقته داخل هياكل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
كما يتجه المكتب المسير لمجلس جماعة المحمدية الذي ترأسه إيمان صبير عن حزب العدالة والتنمية، إلى إسقاط العضوية عن ستة مستشارين جماعيين من حزبها، في مقدمتهم حسن عنترة الرئيس السابق للمجلس. وتضم لائحة المستشارين المنتظر إقالتهم في دورة استثنائية حدد موعدها يوم التاسع من دجنبر، كل من عبد الرحيم العباسي  وعبد  الحق كسار وعبد العزيز أوبل وعزيز الوز إضافة إلى زهرة الفرحاني زوجة الرئيس السابق.

وذهب البعض إلى اعتبار قرار الإقالة، المبرر بكثرة تغيبات المعاقبين. أنه مجرد تصفية حسابات بين أصدقاء الأمس. وعملية تسبق قرار محكمة النقض بخصوص الحكم الاستئنافي للمحكمة الإدارية، القاضي بإقالة إيمان صبير رئيسة المجلس. إذ بعزل المستشارين الستة. يمكن تعويضهم من مستشارين آخرين قد يدعمون إعادة انتخاب صبير في حال صدور الحكم النهائي بعزلها.  وأشار البعض من داخل المجلس الجماعي إلى أن هناك مستشارين آخرين كانوا يتغيبون عدة مرات، دون أن يتم معاقبتهم أو حتى تنبيههم. وأن هناك من يتواجد منذ سنوات خارج أرض الوطن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *