الرئيسية / السياسية / نقابة الصحافيين المغاربة تستنكر حادثي الاعتداء اللفظي والجسدي على صحافيين من طرف محامي ومحامية …. المحامي كسر أنف صحافية والمحامية نشرت تدوينة سب وشتم في حق السلطة الرابعة

نقابة الصحافيين المغاربة تستنكر حادثي الاعتداء اللفظي والجسدي على صحافيين من طرف محامي ومحامية …. المحامي كسر أنف صحافية والمحامية نشرت تدوينة سب وشتم في حق السلطة الرابعة

استنكرت نقابة الصحافيين المغاربة بشدة ما اعتبرته هجمة شرسة يتعرض لها الصحفيون، والتي وصلت إلى حد الاعتداء الجسدي والنفسي على صحافية أثناء ممارسة مهامها من طرف أحد المحاميين.  في إشارة إلى العنف اللفظي والجسدي الذي طال الزميلة فاطمة الزهراء رجمي صحافية بموقع “شوف تيفي”.
وطالبت النقابة في بلاغ لها بضرورة فتح تحقيق قضائي مع المحامي الذي تسبب في كسر أنف الزميلة، بغض النظر عن الصفات الوظيفية والسياسية للمعتدي والمعتدى عليها، وذلك وفقا لما ينص عليه القانون.
كما طالبت هيئة المحامين بالدار البيضاء بإعادة الأمور إلي نصابها. باعتبارها الهيئة المشرفة على سلوكيات المحامين. كما استغربت مضمون تدوينة إحدى المحاميات، صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، بخصوص واقعة كسر أنف الصحفية الضحية، والتي أبانت من خلالها عن حقد لا مثيل له اتجاه الصحفيين. وووصفتهم بـ” النصابة” وهي تهمة يعاقب عليها القانون. أكدت النقابة أن الحادث يعتبر فرديا  ولا يمكن أن يؤثر على علاقات التعاون الضاربة في التاريخ بين السلطة الرابعة وهيئة المحامين.

وكانت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل عقدت اجتماع  موسعا يوم أمس السبت 21 أبريل الجاري علي الساعة العاشرة صباحا ، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، برئاسة كاتبها الوطني أناس مريد وبحضور العديد من الصحافيين وكتاب الفروع .حيث  خصص لمناقشة عدد من القضايا التي شغلت الجسم الصحفي والرأي العام الوطني، وتفعيل النقاط التي تم الإتفاق عليها في اللقاءات التي أجرتها النقابة مع السيد وزير الاتصال والثقافة .واعتبارا للمهام الملقاة عليها كنقابة الأكثر تمثيلية على الصعيد الوطني، تضم جميع المؤسسات الإعلامية بجميع روافدها “الاعلام الإلكتروني، المكتوب والسمعي البصري والإعلام المؤسساتي”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!