الرئيسية / السياسية / هللت أهلا ونزلت سهلا: الجمعة المقبل.. زيارة ملكية ثالثة ميمونة لمدينتك ابن سليمان

هللت أهلا ونزلت سهلا: الجمعة المقبل.. زيارة ملكية ثالثة ميمونة لمدينتك ابن سليمان

يسجل سكان مدينة ابن سليمان بكل فخر  واعتزاز وحب وتقدير واحترام ووفاء مبادرات الملك محمد السادس من خلال الزيارتين الأولى والثانية التي قام بها جلالته منذ توليه عرش أسلافه المنعمين. ويزيدهم فخرا وعشقا في جلالته أن يبرمج زيارة ثالثة لهذه المدينة التي تتنفس من خلال تلك الزيارات. ولعل ما بصم في قلوبهم هذا الحب والعشق الدائم والأبدي، ليس تلك المشايع التي سنعيد ذكرها في نهاية المقال. ولكن تلك اللمسات الطيبة التي تركها في نفوس من مجموعة من ذوي الاحتياجات والشيوخ والنساء والرجال والشباب والتي حان الوقت لإنصاف هذا الرجل (الملك) الذي لا يذخر جهدا في إسعاد كل من صادفه أو لجأ إليه..

نذكر منها ما يلي:

التجاوب الإيجابي مع رسالة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم مجموعة كبيرة منهم من مأذونيات، وبعث بعضهم لأداء مناسك الحج على نفقة جلالته.

إصراره في الزيارة الميمونة الثانية على المجيء، وقد حل الليل. ولم يسبق لجلالته أن قام بزيارات عند المغرب أو الليل… بل إنه سلك طريق صعبا وضيقا ومملوءة بالحفر عند نهاية زيارته. حيث سلك الطريق الرابط بين ابن سليمان وبوزنيقة التي تخضع للتهيئة والتوسيع حاليا، حيث الغابة والخنازير التي تقطع بكثرة الطريق..  

كيفية تجاوبه مع الجماهير التي تدفقت من كل الإقليم  خلال الزيارة الأولى والثانية. وعدم اهتمامه بفرق المنتخبين الذين كانوا يتسابقون من أجل التقاط الصور معه في كل مرة، لتعليقها بمكاتبهم وصالونات منازلهم.

إصراره على التقاط صور مع الأطفال الرياضيين والموظفين والمستخدمين في قطاع الصحة والرياضة.. وبعث الصور إليهم. كل واحد باسمه..

فقد تأكد رسميا لبديل بريس أن الملك محمد السادس سيزور مدينة ابن سليمان ظهر يوم الجمعة المقبل، حيث سيضع الحجر الأساس لبناء وحدة للطب النفسي لمعالجة الإدمان. كما سيفتتح مسجد المركب الديني الذي سبق ووضع حجره الأساس. وسيؤدي جلالته صلاة الجمعة داخله (أولا صلاة داخل المركب). وتعتبر الزيارة الثالثة لملك البلاد. حيث أشرف على وضع الحجر الأساس  وبناء مركب ألعاب القوى ومركز لتصفية الدم ومركب ديني ومدرسة إسلامية و قاعة مغطاة. ووحدة صحية متعددة التخصصات (لازالت قيد البناء)….  فإجلال وتقدير من بديل بريس لملك الغني والفقير .. هللت أهلا ونزلت سهلا بجزء من بلدك العزيز … مدينة ابن سليمان التي تعتبرك القائد والقدوة والضامن للوحدة الترابية والتنمية الوطنية..  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *