الرئيسية / نبض الشارع / هل ستنهي غضبة عامل المحمدية مهام شركة لديك وتطيح برؤوس البناء العشوائي والتجزيء السري بالشلالات ؟

هل ستنهي غضبة عامل المحمدية مهام شركة لديك وتطيح برؤوس البناء العشوائي والتجزيء السري بالشلالات ؟

كشفت مصادر بديل بريس أن عامل عمالة المحمدية علي سالم الشكاف، أصيب بهيستيريا الغضب، بعد أن أغرقت سحابة مطرية عابرة مدينة المحمدية، وشلت الحركة بمعظم أزقتها وشوارعها وقناطرها التحت أرضية والفاصلة بين سافلة المحمدية (القصبة) وعاليتها (العاليا). كما أرغمت بعض الأسر، على الاستعانة ب(السطولة، والكراطة)، لوقف الفياضانات. بل إن بعضهم اضطر إلى  حفر ثقوب بجدران منازلهم، من أجل تحويل مجرى المياه. مصادرنا أكدت أن العامل اشتاط غضبا من شركة ليديك، التي تبين أن شبكتها الخاصة بالصرف الصحي وصرف مياه الأمطار تقادمت. وأنها لم تعمد إلى صيانتها وتجديدها. ففي الوقت الذي ضل في سكان المنطقة السفلى بالمحمدية، مهددون بفيضانات وادي المالح. بحكم أن منازلهم وشركاتهم وإداراتهم بما فيها مقرات العمالة والبلدية والباشوية والمنطقة الصناعية و… كلها تتواجد بالمنطقة الرطبة، التي تعتبر حوضا لودي المالح ومتنفس له، كلما غرمته المياه وتسببت في فيضانات… هذه المرة لم يأت الخطر من وادي المالح ولا من وادي النفيفيخ… ولكن تحت منازل السكان، حيث العبث والعشوائية في التدبير اللازم لكيفية صرف مياه الأمطار.

ويبدو أن العامل سيمر بأوقات عصيبة، بعد ما تم الكشف عن بجريدتي بديل بريس و الصباح من تجاوزات وفضائح خطيرة للتعمير بالجماعة القروية الشلالات. والتي كشف مسؤولان بالبلدية أن بها 1500 مستودع ومصنع سري. وأن الجماعة ليس لها أي مدخولا ضريبي بخصوص تلك الشركات والمصانع التي لوثت المنطقة. وأتلفت عمران المنطقة وفلاحتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!