الرئيسية / جرائم و قضايا / وأخيرا… درك عين حرودة يفك لغز عمليات السطو والسرقة التي عاشتها المنطقة ليلا لعدة أشهر : إيقاف أربعة من عناصر شبكة منظمة تنشط بالمدينة والمحيط

وأخيرا… درك عين حرودة يفك لغز عمليات السطو والسرقة التي عاشتها المنطقة ليلا لعدة أشهر : إيقاف أربعة من عناصر شبكة منظمة تنشط بالمدينة والمحيط

فك مركز الدرك الملكي ببلدية عين حرودة ضواحي الدار البيضاء لغز عمليات السطو والسرقة التي تعرضت لها ليلا عدة مرافق عمومية وخاصة. إلى درجة أنها زرعت الرعب في صفوف السكان. فقد تمكنت أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في السطو على المنازل والمحلات التجارية والخدماتية. وتمكنت من إيقاف أربعة من عناصرها. (ثلاثة لصوص والمكلف بتصريف المسروقات). وحجز كمية كبيرة من المسروقات عبارة عن أموال وحلي.  وعلم بديل بريس أن الشبكة نشطت بكثافة خلال الأشهر القليلة الماضية بجماعة عين حرودة،عرفت عدة سرقات غامضة وبطرق وأساليب جد متطورة. كانت البداية بعملية سطو منظمة على محل لبيع وإصلاح الهواتف النقالة. حيث سرقت الشبكة هواتف نقالة وبطاقات التعبئة بقيمة إجمالية بلغت أزيد من 10 ملايين سنتيم. بعدها فشلت في محاولة وكالة بريد بنك. بعد أن تمكنت أفرادها الملثمين من دخول الوكالة. إلا أنه استعصى عليهم كسر الخزينة الصلبة (COFRE FORT ). وقد تم تسجيل تحركاتهم داخل الوكالة عن طريق كاميرات داخلية. كما نفذت عملية سطو على منزل بحي كمال، مستغلين غياب أصحابه. حيث تمكنوا ولوج المنزل وكل غرفه. بما فيها غرفة النوم. حيث سرقوا منها مجموعة من حلي (دبالج ومضمة و..) ومبلغ مالي مهم. كما فشلوا في فتح خزينة حديدية تعود لصاحب المنزل.  

وينتظر أن يتم الكشف عن عمليات أخرى للسطو والسرقة داخل تراب الجماعة بومحيطها، وخصوصا بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية. وخصوصا بعض عمليات السرقة التي ضلت غامضة ومجهولة. منها سرقة محل للقمار وسرقة سيارات. وخصوصا السيارات نوع (داسيا لوكان). حيث تمت عدة عمليات سرقة شبيهة بمنطقة البرنوصي. كما تم تسجيل بالفيديو عملية سرقة لسيارة (لوكان داسيا) بعين حرودة. يرجح ان تكون المجموعة وراءها. 

الموقوفون اعترفوا بالمنسوب إليهم. وأكدوا أنهم كانوا يأملون في تنفيذ عملية سرقة لمبلغ مالي كبير. لهذا كانوا يبحثون عن المرافق التي بها خزائن حديدية. بعدها يثوبون عن السرقة، ويستثمرون المبلغ المسروق في مشاريع قانونية. وبعدها يتزوجون ويشكلون أسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!