الرئيسية / جرائم و قضايا / (وثاق) محسن يحيل مستشار جماعي بعين تيزغة بابن سليمان إلى القضاء بعد أن قرر وكيل الملك متابعته بخيانة الأمانة

(وثاق) محسن يحيل مستشار جماعي بعين تيزغة بابن سليمان إلى القضاء بعد أن قرر وكيل الملك متابعته بخيانة الأمانة

قرر وكيل الملك لدى ابتدائية ابن سليمان متابعة (م،ق) مستشار جماعي بجماعة عين تيزغة من أجل خيانة الأمانة. بعد الشكاية التي تقدم بها المدعو عبد النبي الشتيوي القاطن بدوار القطابة بنفس الجماعة، والتي تشير  إلى أن المستشار استولى على خيمة متنقلة (خزانة أو وثاق) كان قد اقتناها أحد المحسنين لسكان الدوار بمبلغ 17 ألف درهم. من اجل أن يستغلها السكان في مناسبات الأحزان والأفراح. كما أن المحسن ساهم بالخيمة ومعداتها ومبلغ 3000 درهم للمستشار من أجل جعلها رهن إشارة (الجماعة بجزم الجيم)، وذلك بوضعها بمسج الدوار. إلا أنه أخفى الخيمة والعتاد والمبلغ المالي الذي كان مخصصا لشراء الأواني. وتؤكد الشكاية أن عملية التسليم تمت بحضور شهود ذكر خمسة منهم بالاسم والنسب . وأنه رفض تمكين السكان من الاستفادة منها.

المشتكي دعمه (مقدم الجماعة) واثنين آخرين من الشهود. لكن المستشار المشتكى به أنكر كل ذلك. وقال إنه الخيمة التي بمنزله تخصه، ونفى ان يكون هناك أي محسن اشترى خيمة للدوار. وأن (الجماعة) تتوفر على خيمة تم اقتناؤها باكتتاب السكان وهي التي يتم استغلالها.

وكيل الملك أحال القضية على جلسة علنية، بعد أن قرر متابعته بتهمة خيانة الأمانة. وسبق أن حددت للقضية جلسة أولى، وقد تم تأجيلها إلى بداية شهر غشت المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *