الرئيسية / الصحة و التغذية / بداية التوافق بين الأطراف التعليمية: توقيف الإجراءات المتخذة في حق المتعاقدين ووعود بوقف الاحتجاجات

بداية التوافق بين الأطراف التعليمية: توقيف الإجراءات المتخذة في حق المتعاقدين ووعود بوقف الاحتجاجات

خلص اجتماع الفرقاء المعنيين بقطاع التربية والتكوين اليوم السبت 13 أبريل 2019، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط. إلى الاتفاق على توقيف جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات وصرف الأجور الموقوفة وكذا إعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين. وتأجيل اجتياز امتحان التأهيل المهني إلى وقت لاحق لإعطاء الأساتذة أطر الأكاديميات فرصة للتحضير الجيد لهذا الامتحان. وكذا مواصلة الحوار حول الملف في شموليته. وفي المقابل عبر ممثلو الأساتذة أطر الأكاديميات عن الالتزام باسمهم وباسم كل الأساتذة المعنيين باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019. وتم في الأخير الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019.

اللقاء الذي عقدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، حضره رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان نيابة عن رئيسة المجلس، وذلك في إطار دور الوساطة الذي تنص عليه المادة 10 من القانون رقم 15-76،  ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلو الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *