الرئيسية / بديل تربوي / بعد مهزلة الفيديو الفاضح داخل أحد مدرجاتها : كلية الحقوق بالمحمدية قد تحدث إجازة مهنية وماستر في الشطيح والرديح

بعد مهزلة الفيديو الفاضح داخل أحد مدرجاتها : كلية الحقوق بالمحمدية قد تحدث إجازة مهنية وماستر في الشطيح والرديح

بعد الصراعات الدائمة بين أطر من إدارة كلية الحقوق بالمحمدية وبعض أساتذتها الجامعيين، والتي شلت التدبير التربوي والإداري للكلية. وبعد أمل الانفراج الذي باتت تنتظره كل مكونات الكلية من أطر وأساتذة وطلبة، بالإسراع بمسطرة تحديد من يستحق عمادة الكلية. وإتمام كل مراحل التباري الدائر بين المرشحين. وإنهاء حالة التسيير بالنيابة التي طال أمدها. وبعد أن ظل الكل ينتظر بلهفة وشوق إنصاف الكلية وروادها.. يعود حرم أكبر مؤسسة جامعية بالمحمدية، والحاضنة لأزيد من 13 ألف طالبة طالب ليشعل منصات التواصل الرقمي ويشغل رواده. بسبب شريط فيديو فاضح لطالبة اختارت أن الإعداد لاجتياز اختبار مباراة الإجازة المهنية في الشطيح والرديح. على طريقة (الشيخات)، داخل مدرج أعد للتربية والتعليم والتكوين. وفي وقت لا هو عطلة ولا هو خارج أوقات الدراسة.

وإلى جانبها مجموعة من الطلبة والطالبات الذين اجتهدوا في تحويل المدرج إلى عرس شعبي او كباريه.  علما أن الحفل نظم يوم الأربعاء الماضي حيث آلاف الطلبة يتابعون دراساتهم بباقي المدرجات.

لا يهم مناسبة الحفل بقدر ما يهم ما جرى داخل الحفل. لأن الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء أو عيد الاستقلال لا تمنح الحق لأحد من أجل الركوب عليهما والقيام بأشياء لا تمت للتعليم بصلة.

كان بالإمكان تنظيم محاضرات أو إعداد مسرحيات في مستوى الحدثين بسيناريوهات ناضجة، بعيد عن الاحتفالات الروتينية التي  اعتادت المدارس العمومية تنظيمها بدون أدنى تحسيس أو توعية ولا حتى إلمام جيد.

على العموم  شريط الفيديو الفاضح يوحي وكأن هناك خلف الطلبة والطالبات من يستعد لإحداث ماستر أو إجازة مهنية في هذا النوع من الغناء والرقص الشعبي.. الذي بدأ يندثر… هه

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *