الرئيسية / السياسية / تقرير أممي : المرأة تزيد 20 بالمائة من أرباح الشركات

تقرير أممي : المرأة تزيد 20 بالمائة من أرباح الشركات


 

خلص تقرير جديد لمنظمة العمل الدولية إلى غن توظيف النساء في المناصب العليا يمكن الشركات من تحسين أدائها وتحقيق زيادة في الأرباح بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.
و حذر التقرير من ممارسات معظم شركات الأعمال التي لا زالت لاتثق في مؤهلات ودور النساء . والتي لا تتماشى مع أقوالها بشأن فكرة المساواة بين الجنسين في مجالس الإدارة.

واعتمد التقرير الاممي على بحث شمل 13 ألف شركة في 70 دولة. حيث افرز البحث موافقة ست شركات تقريبا من بين كل عشر على أن التنوع الجنسي حسن من أعمالها. وأقرت نفس النسبة تقريبا بتحقيق مكاسب في الإبداع والابتكار والسمعة.

وبخصوص الأرباح، فقد جاء في التقرير ان نحو ثلاثة أرباع الشركات التي تحافظ على التنوع الجنسي في المناصب الإدارية سجلت زيادات تتراوح بين 5 و20 بالمائة في أرباحها، بينما شهدت الغالبية من هذه الشركات نموا يتراوح بين 10 و15بالمائة.

كما أكدت معدة التقرير جاي هيي تشانغ أن وجود عدد أكبر من النساء في مجالس الإدارة أدى أيضا إلى زيادة عدد المديرات في الوظائف الابتدائية والمتوسطة والعليا.

وقالت إن”ما يحدث على مستوى القيادة العليا في مؤسسة ما ينساب ويتغلل في باقي مستويات المنظومة. وهذا مرتبط ومتصل بأداء العمل“.

وعلى الرغم من هذه النتائج الإيجابية، سجل التقرير أن نسبة مشاركة الإناث في حوالي ثلث مجالس الشركات على مستوى العالم استقرت في 30 بالمائة، وهي ما تسمى بـ “الكتلة الحرجة” التي تترك آثارا إيجابية على النتائج النهائية لالتحاق عدد أكبر من النساء بالإدارة العليا، وفقا لمنظمة العمل الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *