الرئيسية / بديل تربوي / مدير أكاديمية الدار البيضاء وعامل اقليم بنسليمان في حفل توزيع عتاد معلوماتي بالمنصوربة

مدير أكاديمية الدار البيضاء وعامل اقليم بنسليمان في حفل توزيع عتاد معلوماتي بالمنصوربة

 

أشرف مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء سطات وسمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان اليوم الاربعاء  على عملية تسليم و توزيع عتاد معلوماتي على المؤسسات التعليمية العمومية  بالثانوية الاعدادية المنصورية بجماعة المنصورية .حيث تمت مراسيم تسلم وتوزيع عتاد معلوماتي يتكون من حواسيب و أجهزة الربط بالانترنت و حقائب متعددة الوسائط على بعض المؤسسات التعليمية العمومية في إطار مشروع الاكاديمية الرامي إلى النهوظ بالتعليم الرقمي و مواكبة التطورات الرقمية.

 

وقد أشرف على هذه المراسيم مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات السيد عبد مومن طالب رفقة نائبه محمد الوكيلي المدير المساعد و مصطفى غازولين رئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري بالاكاديمية .

وحضر  عامل الإقليم على رأس وفد رسمي هام مشكل من ممثلي القطاعات الحكومية و الأمنية بالإقليم و رئيس المجلس الإقليمي و رئيس جماعة المنصورية و رجال السلطة المحلية .
وشارك في هذه المراسيم كذلك المديرة التنفيذية لجمعية النجاح التي تربطها علاقات شراكة و تعاون مع الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء سطات والتي ساهمت بتجهيز ست قاعات معلوماتية بالحواسيب (10 حواسيب لكل قاعة) موزعة على ست مؤسسات تعليمية .
وبهذه المناسبة قدم السيد عبد مومن طالب مدير الاكاديمية الجهوية الحصيلة المرحلية لمنظومة الإعلام حيث تصل نسبة المؤسسات التي تتوفر على قاعة متعددة الوسائط إلى 26% و أن 46% من الفرعيات المدرسية تمت تغطيتها بالحقائب النتعددة الوسائط ، مشيرا إلى أن الاكاديمية تتوفر على برنامج عمل في إطار أجراة مشروع تطوير استعمال التكنولوجيا يتوخى تغطية 100% من المؤسسات بهذه الوسائل في أفق 2024.


كما قام المدير الإقليمي بدوره بتقديم إنجازات المديرية في هذا الإطار منوها بما تحقق بفضل مساهمة الشركاء و كذا الإمكانيات التي وفرتها الاكاديمية الجهوية والوزارة الوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *