الرئيسية / السياسية / وزير الصحة يبشر سكان إقليم ابن سليمان : لا جود لمشروع المستشفى الجامعي وتأكيد فضفاض على إحداث ملحقة لمستشفى ابن رشد

وزير الصحة يبشر سكان إقليم ابن سليمان : لا جود لمشروع المستشفى الجامعي وتأكيد فضفاض على إحداث ملحقة لمستشفى ابن رشد

 

بعد لقاء سعيد أمزازي وزير التعليم الذي وعد ب(لاشيء)، بخصوص مشاريع التعليم العالي بإقليم ابن سليمان. انتقل الثلاثي البرلماني (عكاشة، بنجلول، سداس)، ليلتقي  خالد آيت الطالب وزير الصحة أمس الأربعاء.

وعاد وزير الصحة، ليزف لنا عن طريق ثلاثي الركوب السياسي ، بأنه لا وجود لأي مشروع مستشفى جامعي. مؤكدا موافقته التامة من أجل إحداث ملحقة للمستشفى الجامعي إبن رشد ببن سليمان مع إحداث كلية للطب. في إشارة ضمنية. إلى أنه في حالة إحداث كلية الطب، فإن أطرها الطبية، لن يكونوا سوى طلبتها. وانه الملحقة لن تفيد إلا الطلبة في تدريباتهم.

الوزير كرفيقه في التعليم، (قرصنا) لنستفيق. وأوقف مهزلة التهليل ب(مستشفى جامعي)، بل إن المسؤول الحكومي ليس له أدنى معطيات عن مشروعه (ملحقة مستشفى)، لا مساحة العقار، و لا غلاف مالي ولا مصادر للتمويل، لا موعد للإنجاز ولا مدة الإنجاز.. فقط التسويق الإعلامي ودعم الركوب السياسي.

وزير الصحة الذي التقى البرلمانيين الثلاثة أمس الأربعاء، رفقة كاتبه العام وأحد مستشاريه. يعرف جيدا انه لن يستطيع حتى سد الخصاص المهول في الأطر الطبية والممرضين بالإقليم. والنموذج ما يعرفه المستشفى الإقليم من قصور في الخدمات الصحية. حيث الخصاص  في أطباء التخصص والممرضين والتقنيين، والأجهزة الطبية. والأولوية تقتضي أن يتم سد الخصاص المستعجل. قبل إلقاء الوعود الكاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *