الرئيسية / جرائم و قضايا / بابن سليمان: مطاردة أمنية هوليودية تنتهي بإيقاف مهربين للمخدرات وإصابة شرطيين

بابن سليمان: مطاردة أمنية هوليودية تنتهي بإيقاف مهربين للمخدرات وإصابة شرطيين

أفضت مطاردة هوليودية لمهربين للمخدرات، كانا قد تجاوزا بسيارتهما أمس الثلاثاء محطة أمنية للمراقبة، بسرعة جنونية. إلى اعتقال المهربين، وإصابة عنصرين من  الأمن الوطني، بعد أن تم رشهما بغازات مسيلة للدموع. كما تم حجز السيارة التي كانت تحمل ترقيما مزورا، وبداخلها على ثمانية أكياس من الحجم الكبير من سنابل الكيف، يزن كل كيس 320 كيلوغرام. و18 كيس من التبغ الطبيعي، يزن كل كيس 72 كيلوغرام. إضافة إلى سكينين من الحجم الكبير وأربع صفائح ترقيم وطنية للسيارات، تستخدم لتمويه أمن ودرك المرور. كما تم حجز 15 صفيحة من مخدر الشيرا، يصل وزنها الجمالي 2 كليوغرام. وأربع هواتف نقالة وعبوة للغاز المسيل للدموع، كانت مع المهربين أثناء محاولة فرارهم، بعد إيقاف سيارتهما نوع (سيتروين بيرلانغو).

وأفاد مصدر أمني للجريدة أن الشرطيين أحيلا على مستعجلات المستشفى الإقليمي بابن سليمان لتلقي العلاجات الضروية. فيما تم وضع المهربين البالغين من العمر 28 26 سنة، والمنحدران من منطقة جبالة، رهن الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

وتعود تفاصيل ضبط المهربين، إلى توصل رئاسة المنطقة الأمنية الإقليمية بمعلومة تفيد أن شخصان على متن سيارة نفعية تحمل أرقاما مشبوهة دخلا المدينة. وهما في طريقهما إلى مدينة الدار البيضاء، عبر الطريق الرابطة بين المدينة وجماعة الفضالات. حيث تم نصب محطة مراقبة لهما. لكن الشخصان رفضا الامتثال والتوقف، وواصلا سيرهما، وتجاوزات

ما يعرف ب(المتاريس الشوكية). وتوجها إلى خارج المدينة على مستوى المنطقة الصناعية. حيث نفوذ الدرك الملكي. وهو ما جعل العناصر الأمنية يطاردون الهاربان. بعد اتخاذ كافة التدابير القانونية والإدارية. وهو ما جعل الهاربان يتركان السيارة داخل المنطقة الصناعية. ويلوذان بالفرار. ليتم تعبقهما وإيقافهما بعد مقاومة شديدة. استعمل فيها الهاربان عبوة مسيلة للدموع.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *